عاجل
الجمعة 1 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غد.. وزيرة خارجية فرنسا تبدأ زيارة إلى أرمينيا

تبدأ وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا زيارة إلى أرمينيا بعد غد الثلاثاء.



وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية - في بيان مساء اليوم الأحد - إن الوزيرة كاترين كولونا، خلال هذه الزيارة، سوف تؤكد على التزام فرنسا بالوقوف بجانب أرمينيا، حيث ستجدد دعم فرنسا لسيادة أرمينيا وسلامتها الإقليمية وستدرس مع السلطات الأرمينية الطرق الملموسة لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات.

وأشارت المتحدثة إلى أن كولونا ستؤكد على الجهود التي تبذلها فرنسا من أجل تحقيق سلام عادل ودائم في القوقاز واحترام حقوق الشعب الأرمن في "ناجورنو كاراباخ".

يذكر أن فرنسا تضاعف المساعدات الإنسانية التي تقدمها إلى أرمينيا وسكان ناجورنو كاراباخ، والتي وصلت قيمتها إلى 12.5 مليون يورو منذ بداية العام الجاري، حيث تم الإعلان في 27 سبتمبر الماضي عن مساعدات مالية إضافية بنحو 7 ملايين يورو، وهي تضاف إلى جهود المجتمع المدني الفرنسي والسلطات المحلية، فضلا عن إرسال مساعدات طبية طارئة إلى السلطات الأرمينية في 29 سبتمبر، وكانت مخصصة لرعاية اللاجئين وضحايا انفجار مستودع للوقود في ناجورنو كاراباخ.

وتعد زيارة كولونا إلى أرمينيا هى الثانية بعد زيارتها الأولى في 28 إبريل الماضي؛ حيث من المقرر أن تتوجه الوزيرة الفرنسية مع نظيرها الأرميني أرارات ميرزويان، إلى اللاجئين الأرمن الذين فروا من ناجورنو كاراباخ، بعد الهجوم العسكري الذي شنته أذربيجان في 19 سبتمبر الماضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز