عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث آخر المستجدات لاستقبال العام الدراسي الجديد

بحث محافظ قنا أشرف الداودي، مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد ومتابعة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، موجها بتشكيل لجان تحت إشراف مديري الإدارات لمتابعة الانتهاء من الاستعدادات الكاملة داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، قبل بدء العام الدراسي، مع إعادة تهذيب الحدائق الخضراء بالمدارس.



جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأحد، مع السكرتير العام حسام حمودة، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المدن، ورؤساء شركات المرافق، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال مجلس المحافظين أمس، والذي وجه خلاله بضرورة المتابعة المستمرة خلال الفترة الحالية للاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد، في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد للطلاب.

وقال المحافظ، إنه تم الانتهاء من تجهيز 1079 مدرسة بمراكز وقرى قنا لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، تشمل جميع المراحل التعليمية، منها 21 مدرسة إنشاء جديد تضم 291 فصلا، وتدعيم عدد من المدارس القائمة بـ 3760 مقعدا جديدا، بدلا من المتهالكة حفاظا على سلامة التلاميذ والطلاب.

وشدد على التأكد من جاهزية كل ما يتعلق بالمنشآت التعليمية والفصول الدراسية وحجرات الأنشطة، ودورات المياه، والتأكد من سلامتها، فضلا عن أعمال الإنارة، وسلامة مختلف المرافق بجميع مدارس المحافظة ورفع كفاءة المخلفات والإشغالات بمحيط المدارس وخارج الأسوار. 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين قامت بتنظيم معارض "أهلا مدارس" في عدد من المدن، لتوفير كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز