عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ندوات بيطرية تثقيفية لرواد مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد

ندوات بيطريه توعويه لرواد مكتبة مصر العامه
ندوات بيطريه توعويه لرواد مكتبة مصر العامه

عقدت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، ندوة إرشادية توعوية بمكتبة مصر العامة بالخارجة بقاعة الكبار، وذلك إيمانا بدور الطب البيطري الإرشادى لتوعية المواطنين، ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.



 

حاضر الندوة الدكتورة إيمان محمد خضر، مدير إدارة الإرشاد والخدمات بمديرية الطب البيطري بالوادى الجديد  وبحضور عدد كبير من الأطفال وأولياء الأمور ومسؤولى المكتبة ودارت الندوة حول، الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان مثل السعار والتكسوبلازما والسل والبروسيلا، بالإضافة إلى سلامة الأغذية من أصل حيوانى من اللحوم والألبان وطرق تناولها  وخطورة اللحوم المصنعة والوجبات الجاهزة. 

 

 وأكد الدكتور عصام محمد كومى مدير عام الطب البيطري بالوادى،علي ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وغيرهم من المستهدفين من الندوات، وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

 

وأوضح  أن الندوة نالت إقبالا كبيرا وتفاعلا من رواد المكتبة وتم توزيع منشورات إرشادية للحضور وتم توزيع بعض الهدايا والأدوات المدرسية والكتب على المتفاعلين من الحضور مقدمة من مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد. 

 

وشهدت الندوة مناقشة مثمرة عرض فيها الحضور استفساراتهم، مقدمين الشكر للمحاضرين علي المعلومات والإرشادات التي حصلوا عليها خلال الندوة للوصول إلى غذاء صحي وآمن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.  

 وفى ختام الندوة تم تقديم هدية للمكتبة مجموعة من الكتب واللوحات الإرشادية عن أمراض الحيوان والطيور للاحتفاظ بها في المكتبة للاطلاع

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز