عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفاة شاب منياوي في إعصار دانيال بليبيا

الشاب أحمد نجاح
الشاب أحمد نجاح

سادت حالة من الحزن بين أهالي مركز ديرمواس جنوب المنيا بعد نبأ وفاة الشاب أحمد نجاح، خلال عمله بمدينة درنة بدولة ليبيا الشقيقة في إعصار دانيال، الذي اجتاح المدينة والذي أسفر عن وقوع مئات المفقودين والضحايا.



 

وقام أهالي قرية اسمو العروس بديرمواس جنوب المنيا بأداء صلاة الجنازة من المسجد الكبير بالقرية وسط حالة من الحزن، ونعى عدد من الأصدقاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، وفاة الشاب أحمد نجاح الذي يعمل بمهنة "مبلط" بدولة ليبيا، وتداول أصدقاؤه صورة الشاب الفقيد بكلمات مؤثرة، مطلقين عليه شهيد لقمة العيش.

وأوضح أبناء عمومة الشاب أن أحمد شاب مجتهد سافر إلى دولة ليبيا من أجل لقمة العيش فهو يعمل "مبلط"، وقام بإنهاء كافة ترتيبات زواجه فشيد شقة وقام بتشطيبها وكان من المتوقع أن يصل إلى بلدته نهاية العام الجاري من أجل إتمام الزواج ولديه شقيقان ووالده مسن ويشتهر بين أبناء القرية بحسن السمعة والطيبة. 

وفي سياق متصل قال عصام أبوزريبة وزير الداخلية في حكومة شرق ليبيا تعليقا على إعصار دانيال، الذي ضرب البلاد أو «الوضع مأساوي» وأن التقارير الإعلامية الليبية، تقول إن ما يصل إلى أكثر من 5 آلاف شخص، قد لقوا حتفهم بعد أن تسببت العاصفة دانيال في هطول أمطار غزيرة وفيضانات شديدة في شمال شرق ليبيا. 

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري إن هناك ما بين 8 آلاف شخص في عداد المفقودين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز