عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التفاصيل الكاملة لأنشطة وزارة الداخلية في مقاومة الجريمة بكافة صورها

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

 



 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام من خلال حملاته، عن ضبط ربة منزل، مقيمة ببني سويف، محكوم عليها بالحبس 103 سنوات في 74 حُكما، فضلا عن ضبط مزارع، مقيم بكفر الشيخ، محكوم عليه بالحبس 35 سنة وكفالات مالية في 81 حُكما، وضبط مالك مزرعة سمكية، مقيم بكفر الشيخ، محكوم عليه بالحبس 42 سنة وكفالات مالية في 120 حُكما.

 

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط سائق، مقيم بكفر الشيخ، محكوم عليه بالحبس 113 سنة في 82 حُكما، وضبط مزارع مقيم بالفيوم، محكوم عليه بالحبس 42 سنة وكفالات مالية في 65 حُكما.

 

وبمواجهتهم بالأحكام الصادرة ضدهم، أقروا بصحتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 

ضبط كميات من المواد المخدرة وتنفيذ 820 حكما قضائيا في دمياط وأسوان

 

 

كما قام قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.

 

وأسفرت جهود الحملة - التي استهدفت دوائر مديرية أمن دمياط - عن ضبط 5 قضايا اتجار، ضبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 9 كيلو جرامات، وكمية من مخدر البانجو وزنت 13 كيلو جراما، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 6.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين، و3 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 5 متهمين، لهم معلومات جنائية.

كما أسفرت جهود الحملة - بمديرية أمن أسوان - عن ضبط 7 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 8.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر البانجو وزنت 7.5 كيلو جرام، وكمية من مخدري الهيروين والشابو، بحوزة 8 متهمين، منهم 5 لهم معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 820 حكما قضائيا متنوعا، وكذا ضبط 4 قضايا أسلحة نارية، ضُبط خلالها بندقية آلية، وخزينة، و3 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

بحوزتهم أقراص مخدرة بـ 40 مليون جنيه .. "الداخلية" تضبط تشكيلا عصابيا لتصنيع العقاقير المخدرة.

 

ضبط كمية من الأقراص المخدرة قيمتها 40 مليون جنيه

 

كما نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في إحباط محاولة تشكيل عصابي بالقاهرة لتصنيع عقاقير مخدرة ومؤثرة على الحالة النفسية، وضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزتهم بقيمة 40 مليون جنيه.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد أكدت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام 4 أشخاص، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها على عملائهم، مُتخذين من أحد الأماكن المستأجرة بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة، مصنعاً ومخزناً ومقراً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبتفتيش المصنع، عُثر بداخله على 5514 قرصا مخدرا، و222 ألف قرص مؤثر على الحالة النفسية والعصبية، وكميات كبيرة من المواد الخام والمعدات والخامات الخاصة بالتصنيع، وكذا ضبط مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" وسيارتين.

 

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، فيما قدرت القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بنحو 40 مليون جنيه. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

ضبط 94 ألفا و403 مخالفات متنوعة في حملات لتحقيق الانضباط المروري

 

في حين،  شن ضباط الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط 94 ألفا و403 مخالفات مرورية متنوعة، من بينها 37 ألفا و531 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1024 مخالفة سير بدون تراخيص، و8 مخالفات موقف عشوائي، و1863 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة و10 مخالفات لشروط التراخيص. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.  

قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 14 ألفا و895 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

 

وفي غضون ذلك،  شنت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

 

وأسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 1883 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.. فيما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 12 ألفا و434 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات لشروط التعاقد.

كما أسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، عن ضبط 463 قضية في مجال الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهي.. بينما أسفرت حملات الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 115 قضية متنوعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز