عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
التثقيف الصحي أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| إطلاق خارطة طريق للتعامل مع القضية السكانية خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان

د. خالد عبد الغفار وزير الصحة
د. خالد عبد الغفار وزير الصحة

شهدت احتفالية افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية  2023 ، إهداء نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع إطلاق خارطة الطريق للتعامل مع القضية السكانية، وذلك من واقع تعظيم الخصائص السكانية والارتقاء بجودة الحياة.



 

وأشار الدكتور خالد عد الغفار وزير الصحة والسكان، إلى أنه تم إعداد الاستراتيجية في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودستور جمهورية مصر العربية، والاستراتيجية القومية للسكان والتنمية والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي تُبنى محاوره على " التمكين الاقتصادي، التدخل الخدمي، التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، التحول الرقمي".

 

جاء ذلك خلال كلمة وزير الصحة في حفل افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، تحت عنوان "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، وذلك اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وتشريف رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، افتتح صباح اليوم، المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية، تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، وذلك بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

ويشارك فى المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، والمعنيين بقضايا الصحة والسكان والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، وممثلين عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز