عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي: يجب العمل سويا على تنظيم قدرات الدولة مع عدد السكان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية – في كلمته خلال المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية – أن الزيادة السكانية التي نعيشها الآن تعد أمرا غير عاديا، خصوصا وأن تأثير الزيادة السكانية انعكس على مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.



وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية، أثبتت صمودها وقوتها في مواجهة التحديات والأزمات حتى العالمية منها، فرغم كل التحديات استطاعت الدولة المصرية أن تصمد في وجه أزمات عالمية مثل كورونا والازمة الروسية والاوكرانية ومشكلة سلاسل الامداد والغذاء في العالم.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الزيادة السكانية المستمرة والمتزايدة ليست في مصلحة المواطن، لذلك يجب أن يتم التغيير إلى الافضل، عبر العمل سويا بوعي وفهم على تنظيم قدرات الدولة مع عدد السكان.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، افتتح صباح اليوم، المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية، تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، وذلك بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

ويشارك في المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، والمعنيين بقضايا الصحة والسكان والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، وممثلين عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز