عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تستعد لاستضافة البطولة الإفريقية للرماية على ميادين العاصمة الإدارية الجديدة

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حازم حسنى رئيس الاتحاد المصري للرماية، لبحث آخر الاستعدادات لاستضافة مصر  للبطولة الإفريقية السادسة عشرة للرماية، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقام خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر القبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.



 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن البطولة، سوف تقام منافساتها بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة الصرح الرياضي الكبير والعملاق، والذي أصبح أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، وتمثل إضافة كبيرة إلى المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر وتشجع الاتحادات الدولية بمختلف الألعاب على اسناد كبري البطولات الى مصر نظرا للخبرات الكبيرة والثقة الكبيرة من قبل  الاتحادات الدولية.

 من جانبه أوضح حازم حسني، أن البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 250 راميًا ورامية من مختلف الدول الإفريقية، لذلك ينتظر أن تشهد البطولة منافسة شرسة، بالإضافة إلى تميز البطولة بتأهل عدد 16 لاعبًا ولاعبة إلى أولمبياد باريس، وستكون المنافسات بمسابقات المسدس والبندقية والخرطوش.

وتقام البطولة بمشاركة 15 دولية هي: " الجزائر، أنجولا، غانا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب إفريقيا، السودان، تونس" بالإضافة الى مصر منظمة البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز