عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| بوتين: روسيا لا يمكن هزيمتها.. ويستذكر موقفًا مؤثرًا لجدته وهي تحتضر

في محاضرة ألقاها للاحتفال بالعام الدراسي الجديد في الأول من سبتمبر، أعلن الرئيس فلاديمير بوتين: "نحن لا نقهر على الإطلاق. والآن نحن كذلك".



وتحدث الرئيس بوتين للطلاب عن تاريخ عائلته وعن آبائه الذين عاشوا الحرب العالمية الثانية. ووفقا لبوتين، فقد أصيبت جدته برصاص جندي نازي، ولكن حتى عندما كانت تحتضر، كانت تفكر في زوجها وقالت له "لا تبكِ".

وقال الرئيس الروسي: "هل تفهمون عمق العلاقة بين هؤلاء الأشخاص العاديين، بهذا الحب؟"، مذكراً بأنه حتى على وشك الموت، كانت جدته لا تزال تهتم به. وتساءل: "كيف لا نأخذ ذلك كمثال؟"، مضيفاً أن جميع أفراد عائلته يحترمون بعضهم البعض.

ويعتقد الرئيس الروسي أن معظم العائلات في روسيا هكذا. وقال الرئيس: "لقد فهمت كيف انتصرنا في الحرب الوطنية العظمى"، في إشارة إلى كفاح الاتحاد السوفيتي ضد ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية، "لا يمكنهم هزيمة شعب بهذه الروح. نحن لا نقهر تماما، وما زلنا كذلك."

وفي كلمته أيضًا، قال الرئيس الروسي إنه سيعقد اجتماعًا قريبًا مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

وأضاف: «سنعقد بعض الفعاليات قريبًا وسأعقد اجتماعًا مع الرئيس الصيني شي جين بينج. يسعدني أن أدعوه بالصديق، لأنه شخص يساهم كثيرًا في تطوير العلاقات الروسية الصينية في العديد من المجالات المختلفة".

 

وأفيد سابقًا بأنه في أكتوبر، قد يحضر بوتين منتدى الحزام والطريق في الصين.

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف يوم الجمعة أن بوتين سيلتقي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي يوم الاثنين المقبل، 4 سبتمبر في المستقبل القريب.

وسيكون هذا أول اجتماع بين الزعيمين منذ انتهاء صفقة حبوب البحر الأسود. 

وعقد آخر لقاء مباشر بين بوتين وأردوغان في أستانا "كازاخستان" في 13 أكتوبر من العام الماضي. ويحافظ رئيس روسيا ورئيس تركيا على اتصالات منتظمة. وجرت آخر محادثة هاتفية بين بوتين وأردوغان في 2 أغسطس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز