عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| 14 عنوانًا ترصد أهم الأحداث..وأبرزها مصر تستضيف الفصائل الفلسطينية بمشاركة "أبومازن"

أهم الاحداث المصرية والعالمية
أهم الاحداث المصرية والعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف"، أهم الأحداث المصرية، والعالمية، حتى الساعة اليوم الأحد، 30 يوليو 2023، وأبرزها استضافة مصر اليوم الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو زمان.. وفقا لما أورده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء. 



 

أهم الأخبار المحلية:

1-  مصر تستضيف اليوم اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمشاركة أبو مازن.

2-  وزير الإسكان: الأحد 3 سبتمبر. تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بالمنطقة الشمالية والوسطى بمدينة سوهاج الجديدة.

3-  وصول 20 جرار سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالي الجرارات الجديدة التي وصلت إلى مصر حتى الآن 150 جرار جديد ضمن خطة وزارة النقل لتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد بعدد 260 جرار جديد.

4- السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء»: الأحد ليس إجازة.. والعمل "أونلاين" لا ينطبق على الخدمات الجماهيرية.

5-  وزير النقل يشهد مراسم تسليم أولى محطات مشروع تطوير ميناء السخنة.. ويؤكد نعكف على تحويل مينائي السخنة والدخيلة إلى موانئ محورية لزيادة حصة مصر من تجارة الترانزيت.

6- الزراعة: مصر الأولى أفريقيا في الاستزراع السمكي بإنتاج سنوي 2 مليون طن. 7-  للمرة الثانية. جامعة القاهرة تفوز بالمركز الأول كأفضل جامعة صديقة للبيئة في المسابقة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

8-  الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يبحث خطط تطوير المنطقة الحرة بالإسكندرية. مخطط متكامل لتطوير البنية التحتية بمنطقة العامرية.. والتوسع في إنشاء مناطق حرة عامة وخاصة لاستيعاب طلبات الاستثمار بالمحافظة.

9-  وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 16 من المهرجان القومي للمسرح.. وتؤكد: دورة هذا العام استثنائية نحتفل خلالها بقامة مسرحية كبيرة وتحمل رؤية مختلفة للقائمين عليها.

 

 أهم الأخبار العالمية:

1-  تقرير "ريج زون" النفطي الدولي يقول إن تضييق إمدادات النفط العالمية والتوقعات بأن تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهايته دفع الخام إلى أطول فترة من المكاسب الأسبوعية منذ أكثر من عام.

2-  مجلس الوزراء الروسي يعلن فرض حظر مؤقت على تصدير حبوب الأرز حتى نهاية العام الحالي، حفاظًا على استقرار السوق المحلية.

3- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن مقترح إقامة "مركز للغاز" في تركيا لا يزال على جدول الأعمال، مضيفًا أن موسكو تريد إنشاء منصة إلكترونية لمبيعات الغاز في تركيا.

4-  وزير المالية الفرنسي برونو لو مير يقول في تصريحات أدلى بها في العاصمة الصينية بكين اليوم الأحد إن فرنسا تريد الوصول على نحو أفضل إلى الأسواق الصينية.

5- العاهل المغربي الملك محمد السادس يقول إن بلاده تأمل في عودة العلاقات إلى طبيعتها مع الجزائر، وأن يتم فتح الحدود بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز