عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| بالأرقام.. نكشف عدد الموظفين الذين تم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة  

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

أظهرت نشرة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، الكثير من المعلومات الهامة في الأخبار المتداول اليوم الأربعاء، أوردت خبرًا عن انتقال ما يزيد عن 40 ألف موظف يمثلون أكثر من 100 جهة للعمل من المقرات الجديدة بالعاصمة الإدارية، ومتضمنًا أيضا التأكيد على أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة لم ولن تحمل ميزانية الدولة أية أعباء، بل بالعكس فهي تحقق عوائد كبيرة للدولة عن طريق قيامها بسداد الضرائب المستحقة، فضلاً عن دورها في تطوير البنية التحتية وتجهيز الأراضي والمباني وجذب وتشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.  



- وفي إطار سعي الحكومة المصرية للتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص تنفيذًا لبنود وثيقة سياسة ملكية الدولة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين "صندوق مصر السيادي" وشركة "إندوراما كوربوريشن بي تي إي المحدودة" الهندية لدراسة فرص الاستثمار في مجالات التعدين والصناعة والأسمدة واستخراج الفوسفات والألياف الطبية وغير ذلك من الصناعات الأخرى، وثمن رئيس مجلس الوزراء رغبة شركة "إندوراما" في تعزيز تواجدها بمصر من خلال زيادة استثماراتها بمختلف المجالات.

 

 

وأكد أن الشركة يمكنها الاستفادة من حزم الحوافز التي تُقدم للمستثمرين الأجانب وخاصةً في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومن جانبه أكد السيد سري براكاش لوهيا رئيس مجلس إدارة شركة "إندوراما" أن الشركة تدرك جيدًا أن السوق المصرية سوق واعدة لاسيما في ضوء ما تحقق من إنجازات في مجال البنية التحتية وتشجيع الاستثمارات.

 

- بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادات دولارية جديدة: يبدأ اليوم بنكا مصر والأهلي طرح شهادتين دولارتين الأولى ذات عائد 9% سنويًا، يصرف مقدمًا للثلاث سنوات بواقع 27% تراكمي بالجنيه المصري، والثانية ذات عائد 7% سنويًا، ويتم صرف عائدها بصورة ربع سنوية بالدولار الأمريكي، ويمكن لحاملها الاقتراض بالجنيه المصري حتى 50% من القيمة الاستردادية للشهادة بحد أقصى 10 ملايين جنيه بسعر عائد أقل من سعر إقراض البنك المركزي بنسبة 2.25%. 

 

إلى أخبار الإقليمية والعالمية:

 

- موجة الحر تضرب بقوة: لا تزال موجة الحر الشديدة ممتدة، وتتأثر بها العديد من الدول، فقد وصلت درجات الحرارة ببعض الولايات التونسية إلى ما يقرب من 50 درجة، ما أدى لاندلاع حرائق دمرت نحو 470 هكتارًا من الغابات، وبالجزائر الوضع لم يختلف كثيرًا، حيث أسفرت حرائق الغابات عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين، وفي جزيرة صقلية الإيطالية اشتعلت حرائق الغابات أيضا بعد أسابيع من درجات حرارة قياسية، يأتي هذا بينما تعاني المناطق الشمالية من وضع مختلف حيث اقتلعت العواصف العنيفة والرياح العاتية الأشجار وأسقف المباني.

 

- زلزال جديد بتركيا!! شهدت تركيا صباح الأمس زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر، ضرب ولايتي أضنة وعثمانية، وشعر به سكان الولايات المجاورة، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص، الزلزال الجديد أعاد إلى الأذهان ذكرى الزلزال السابق الذي هز تركيا في فبراير الماضي وأودى بحياة عشرات الآلاف في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية التي تسببت فيها الزلازل.

- هل سيفعلها الفيدرالي الأمريكي مجددًا؟ تتجه الأنظار اليوم صوب الفيدرالي الأمريكي، حيث من المتوقع أن يعلن عن قراره بشأن سعر الفائدة، وتشير بعض التوقعات إلى أنه سيتجه لرفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة أخرى، حيث سيعد ذلك-إن حدث- الرفع الحادي عشر لأسعار الفائدة الأمريكية منذ مارس 2022.

 

- عصفور تويتر الأزرق يغادر: غيّر موقع "تويتر" اسمه وصورته على الحساب الرسمي من "العصفور الأزرق" إلى الحرف X، حيث أصبحت صورة حساب تويتر الرسمي على المنصة نفسها عبارة عن الحرف X المكتوب بالحرف الأبيض والخلفية السوداء.

 

طالع النشرة كاملة عبر هذاالرابط: اضغط هنا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز