عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في ذكرى البث الأول للتليفزيون

نقيب الإعلاميين: سيبقى مبنى ماسبيرو شاهدًا على التاريخ المصري

قدم مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ التهنئة للإعلاميين في ذكرى البث الأول للإرسال التليفزيوني في 21 يوليو عام 1960.



 

 

قال نقيب الإعلاميين، إن التليفزيون المصري تم تشييده في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ليواكب الاحتفال بالعيد الثامن لثورة يوليو ويكون شعلة تضيء وتتلألأ لتغرس القيم المهنية، وتحمل لواء الريادة الإعلامية وتزرع في المصريين القيم والعادات وحب الوطن.

 

 

وأكد نقيب الإعلاميين، أن التليفزيون المصري استهل إرساله بقناة واحدة قدم من خلالها العديد من البرامج التي أسهمت في التوعية والإرشاد ومنذ هذا الحين، وبدأ التليفزيون مسيرته في تعليم الشعب وتثقيفه ومحو أميته وترسيخ القيم ومبادئ المجتمع المصري الأصيلة، بالإضافة إلى مساندته الدولة المصرية في كل المحن والأزمات.

 

 

وأشار نقيب الإعلاميين إلى أنه رغم توسعات الساحة الإعلامية وتعدد القنوات الخاصة وإمكانياتها الهائلة، إلا أن التليفزيون المصري يؤدي دوره التنويري في مجالات عديدة في المجتمع المصري.

 

 

وأضاف نقيب الإعلاميين: رغم ما يمر به التليفزيون المصري من أزمات سيبقى مبنى ماسبيرو شاهدا على التاريخ المصري، فهو من قاد حركة التطوير والفكر والثقافة في العالم العربي لعقود، من خلال جيل من العمالقة والرواد في العمل الإعلامي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز