عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 16 - 07 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| أشرف بن شرقي وصفقات الأهلي وعرض تركي لزيزو وميسي في إنتر ميامي

مستقبل أشرف بن شرقي وموعد صفقات الأهلي وعرض تركي لزيزو وميسي يوقع لإنتر ميامي وطارق حامد يقترب من بيراميدز واعتزال رحاب جمعة ومواجهة قوية لميار شريف، هي أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 16 - 07 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 13 - 07 - 2023 في النشرة الرياضية

مستقبل أشرف بن شرقي وموعد صفقات الأهلي وعرض تركي لزيزو وميسي يوقع لإنتر ميامي وطارق حامد يقترب من بيراميدز واعتزال رحاب جمعة ومواجهة قوية لميار شريف أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 16 - 07 - 2023.

أخبار الأهلي

مستقبل أشرف بن شرقي

كشف الإعلامي أمير هشام آخر تطورات مستقبل المغربي أشرف بن شرقي، بعد رحيله عن صفوف نادي الجزيرة الإماراتي. وأكد أمير هشام في تصريحات تليفزيونية، أن المغربي أشرف بن شرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي السابق، ليس في حسابات النادي الأهلي كما تردد. وتابع هشام: "الأهلي لم يتفاوض مع بن شرقي، بالإضافة إلى أن راتبه السنوي البالغ 3 ملايين دولار سنويًا، والحالة الوحيدة التي قد يتم التفكير فيه هو أن يوافق على راتب مليون و500 ألف دولار".

موعد صفقات الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن موعد إعلان النادي الأهلي عن صفقاته الجديدة المتضمنة للنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية وتقديمها للجماهير الحمراء. وقال نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن هناك ساعات قليلة تفصل بين إعلان القلعة الحمراء عن صفقاتها الجديدة، مشددًا على أن مسؤولي المارد الأحمر لديهم أسلوب مميز للكشف عن الصفقات الجديدة يتصف بالتشويق. وواصل: "احتمالات تقديم ضم إمام عاشور، لاعب ميتلاند الدنماركي السابق، يمكن أن تكون غدًا أو يوم مباراة استلام درع الدوري العام لكنها ساعات قليلة فقط وسيتم الإعلان عن ضم عاشور للقلعة الحمراء". كما أكد شوبير أن الأهلي قد أنهى كل إجراءاته للتعاقد مع المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا، مشيرًا إلى أن ما تبقى فقط هي الرتوش الأخيرة للصفقة، وأضاف أنه قد يتم الإعلان عن ضم سوزا خلال أيام قليلة أو أن يتم ذلك بشكل تزامني مع الإعلام عن ضم إمام عاشور.

أخبار الزمالك

عرض تركي لزيزو

تلقى أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك عرض احتراف من نادي بشكتاش التركي لضمه في فترة الانتقالات الصيفية. كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين، عن تفاصيل جديدة بشأن قرار الزمالك النهائي فيما يخص بيع أحمد سيد زيزو للدوري التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وكتب ربيع ياسين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حيث قال: “رسميًا الزمالك يرفض بيع أحمد سيد زيزو إلى الدوري التركي”.

أخبار عالمية

طارق حامد يقترب من بيراميدز

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن طارق حامد خرج من حسابات البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لاتحاد جدة، إذا نجحت الإدارة في ضم فابينيو لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي. وأكدت الصحيفة السعودية، أن إدارة اتحاد جدة ستسعى لتسويق لاعب وسط الزمالك السابق، وسط اهتمام نادي بيراميدز بضمه. ويتبقى في عقد النجم المصري مع الاتحاد السعودي، موسم وحيد، وتوج مع الفريق الموسم الماضي بلقب الدوري وكأس السوبر

ميسي يوقع لإنتر ميامي

وقع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي في صفقة تستمر حتى عام 2025. غادر الفائز سبع مرات بالكرة الذهبية، 36، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في نهاية موسم 2022-23 وقال ميسي الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في قطر العام الماضي "أنا متحمس للغاية لبدء هذه الخطوة التالية في مسيرتي مع إنتر ميامي والولايات المتحدة"..

أخبار ألعاب أخرى

اعتزال رحاب جمعة

أعلنت رحاب جمعة لاعبة كرة اليد المصرية اعتزالها بشكل نهائي، بعد مسيرة طويلة حققت خلالها عددا كبيرا من النجاحات على المستوى المحلي والدولي.

السعودية تتسلم راية النسخة 16 من الألعاب العربية

تسلمت المملكة العربية السعودية راية تنظيم النسخة 16 من دورة الألعاب العربية المقرر لها صيف عام 2027 عقب انتهاء النسخة 15 في الجزائر، أمس السبت. وذكر الحساب الرسمي للجنة الأولمبية السعودية عبر تويتر "المملكة العربية السعودية تتسلم علم اللجان الأولمبية كونها البلد المستضيف للدورة السادسة عشرة 2027.. أهلًا بالوطن العربي في المملكة".

خسارة طائرة تونس من البحرين

 

خسر منتخب تونس للكرة الطائرة أمام منتخب البحرين بنتيجة “3-0”، في مباراة تحديد المركزين الـ15 والـ16، ببطولة العالم للشباب تحت 21 عاما، المقامة حاليا في البحرين.

بهذه النتيجة يحتل منتخب البحرين المركز الـ15، فيما يحل منتخب تونس في المركز الـ16 والأخير من البطولة المونديالية.

 

 

 

مواجهة قوية لميار شريف

 

 

 

تخوض ميار شريف، لاعبة منتخب مصر للتنس، غدا الاثنين، مواجهة قوية أمام الإسبانية جيسيكا بوزاس، في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة باليرمو المفتوحة للتنس، المقامة حاليا في إيطاليا.

 

 

معسكرات المنتخبات الوطنية في يوليو وأغسطس

 

 

أخطر الاتحاد المصري للكرة الطائرة، وزارة الشباب والرياضة بأجندة المعسكرات والبطولات الخاصة بالمنتخبات القومية خلال شهري يوليو وأغسطس.

وعلمت بوابة روزاليوسف أن منتخب مصر للناشئين تحت 19 سنة سيخوض معسكرين إعداد، الأول في البرازيل والثاني في الأرجنتين خلال شهر يوليو الجاري وذلك استعدادا لبطولة العالم المقرر لها في الأرجنتين في الفترة من 31 يوليو حتى 12 أغسطس.

 

 

 

ناشئات السلة تفوز على الصين

 

 

تمكن المنتخب الوطني المصري لكرة السلة للسيدات من الفوز على نظيره منتخب الصين، في كأس العالم للناشئات، تحت 19 عاما.

والتقى المنتخب المصري بنظيره الصيني، اليوم الاثنين، في ثاني مباريات منتخبنا الوطني في كأس العالم المقامة حاليًا في إسبانيا.

وتأخر منتخب مصر بنتيجة 44-20 في الشوط الأول، إلا أنه نجح في العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني بأداء ولا أروع، ليُنهي اللقاء لصالحه بنتيجة 60-56

 

 

يد الأهلي يستعد للدوري

 

 

بدأ فريق كرة اليد بالنادي الأهلي استعداداته للموسم الجديد والذي ينطلق بدوري المحترفين أول سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يدخل الأهلي في معسكر إعداد خارجي في سلوفينيا من 5 أغسطس المقبل، ثم يتوجه إلى البوسنة للمشاركة في البطولة الدولية الودية لكرة اليد من 14 إلى 18 من الشهر نفسه.

وعلمت بوابة روزاليوسف تفاصيل البطولة الدولية الودية التي تقام بمشاركة أقوى أندية العالم لكرة اليد، وتضم 8 أندية تم تقسيمها إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى

مونبيلييه الفرنسي

الأهلي

يوروفارم بيليستر المقدوني

سلوجا البوسني

المجموعة الثانية

برشلونة الإسباني

زغرب الكرواتي

سيلي السلوفيني

فويفودينا الصربي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز