عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إزالة 65 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة 65 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
إزالة 65 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي بكل قوة وحزم لكافة أشكال التعديات للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وتطبيق القانون لفرض هيبة الدولة.



 

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة، مؤكدة على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

 

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثالثة من الموجه 21 أسفرت عن تنفيذ 65 قرار إزالة بنطاق 9 مراكز على مساحة 14712 مترا مربعا عبارة عن إزالة حالة تعدٍ بمساحة 10500 م2  بالرحمانية، 7 حالات تعدٍ بمساحة 1664 م2 بإيتاي البارود، 27 حالة تعدٍ بمساحة 1557 م2 بدمنهور، حالتي تعدٍ بمساحة 440 م 2 بشبراخيت، 12 حالة تعدٍ بمساحة 290 م2 بكفر الدوار، 4 حالات تعدٍ بمساحة 87 م 2 بكوم حمادة، حالتي تعدٍ بمساحة 85 م2 بإدكو، 8 حالات تعدٍ بمساحة 79 م2 بأبو المطامير، حالتي تعدٍ بمساحة 10 م2 بحوش عيسى.

 

وشددت نائب المحافظ بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وأكدت محافظة البحيرة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

 

وتنفيذا لتوجيهات الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بضرورة استمرار  تكثيف الحملات المرورية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطريق لتيسير الحركة المرورية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

وقامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ  حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين بالتنسيق مع شرطة المرافق وأسفرت الحملات عن رفع 365 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك  عبارة عن 117 حالة بدمنهور،  83 حالة بابوحمص، 65 برشيد، 100 بالدلنجات. 

 

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين والحفاظ على الانضباط بالشارع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز