عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 11 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. استغاثة الأثقال وميداليات الكاراتيه والزهور بطل دوري الطائرة الشاطئية

استغاثة الأثقال وميداليات الكاراتيه وبعثة شباب اليد في اليونان وكواليس اختيار ممثل مصر في البطولة العربية واستعدادات بطولة إفريقيا للسلاح والزهور بطل دوري الطائرة الشاطئية وبعثة مصر في دورة الألعاب العربية.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 11 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 11 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 11 - 06 - 2023: استغاثة الأثقال وميداليات الكاراتيه  وبعثة شباب اليد في اليونان وكواليس اختيار ممثل مصر في البطولة العربية واستعدادات بطولة إفريقيا للسلاح والزهور بطل دوري الطائرة الشاطئية وبعثة مصر في دورة الألعاب العربية.

أخبار ألعاب أخرى

 

ميداليات الكاراتيه

 

حصد لاعبو المنتخب الوطني للكاراتيه، ميداليتان ببطولة الدوري العالمي والمقامة بمدينة فوكوكا اليابانية خلال الفترة من 5 وحتى 13 يونيو الجاري. وحققت ريم سلامة ذهبية منافسات وزن تحت 50 كجم، فيما حصل أحمد المصري على برونزية منافسات وزن فوق 84 كجم، تحت القيادة الفنية للمدرب هاني قشطة.

استغاثة الأثقال

وجه أبطال منتخب رفع الأثقال رسالة استغاثة لوزير الشباب والرياضة، مطالبين بحصولهم على درجات الحافز الرياضي عن العام الحالي.

بعثة شباب اليد في اليونان

تتوجه بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة صابر حسين المدير الفني إلى اليونان يوم الثلاثاء المقبل، للمشاركة في منافسات بطولة العالم للشباب تحت 23 سنة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 3 يوليو المقبل،بتنظيم مشترك بين ألمانيا واليونان.

كواليس اختيار ممثل مصر في البطولة العربية

كشف الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة العميد عبدالله شلبي، عن كواليس اختيار ممثل مصر في منافسات البطولة العربية، المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة. وأكد عبدالله شلبي أن الاتحاد العربي لا يتدخل في اختيار الفرق المشاركة بالبطولة، وأن الاتحادات الأهلية هي من تحدد ذلك الأمر، بشرط أن يمثل كل دولة فريق واحد. وتابع: “الاتحاد المصري أرسل لنا خطاب يؤكد مشاركة الاتحاد السكندري في منافسات البطولة العربية، وبالتالي أصبح لا مجال لمشاركة أي فريق أخرى مثل الأهلي والزمالك”، وأكمل تصريحاته: “طبقا للوائح الاتحاد المصري فإن الأهلي قد اختار المشاركة في بطولة إفريقيا، وبالتالي كان القرار بمشاركة الاتحاد بدلا منه في البطولة العربية”. وقال عبدالله شلبي: نحترم قرارات واختيارات الاتحادات الأهلية، ولا نتدخل في تحديد هوية الفرق المشاركة في البطولة، وكل الأندية المصرية قوية ولديها فرصة قوية في حصد اللقب.

استعدادات بطولة إفريقيا للسلاح

في ظل العد التنازلي والاستعداد لافتتاح بطولة إفريقيا للسلاح قام أحمد سمير الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا والتي تحتضنها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو بصالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، باستعراض آخر الاستعدادات الخاصة بالبطولة لضمان ظهورها على الوجه الأكمل. ولاهتمامه بوضع الرتوش النهائية على التنظيم قبل الافتتاح الرسمي حرص الميداني على متابعة كافة التطورات مع رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للبطولة الإفريقية ومناقشة الجهاز الإداري في كل التفاصيل الخاصة بوصول البعثات منذ اللحظات الأولى بالمطار مرورًا بالانتقالات والإعاشة والتدريب وحتى المغادرة.

الزهور بطل دوري الطائرة الشاطئية

في إنجاز كبير لنادي الزهور توج فريق رجال الكرة الطائرة الشاطئية بقيادة مديره الفني هاني عبد الحميد، بلقب بطولة الدوري الممتاز الذي اختتم السبت وذلك لأول مرة في تاريخ النادي. واحرز الزهور لقب دوري الكرة الطائرة الشاطئية رجال بعد فوزه على نادي إيسترن كومباني "الشرقية للدخان" بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت السبت بملعب المقاولون العرب.

بعثة مصر في دورة الألعاب العربية

استقرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، على بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب العربية والتي ستقام خلال الفترة من 5 وحتى 15 يوليو المقبل في 5 مدن بالجزائر. وعلمت بوابة روزاليوسف أنه سيمثل مصر في دورة الألعاب العربية 9 لاعبين فقط من اتحاد رفع الأثقال واتحاد ألعاب القوى حيث سيمثل ألعاب القوى كلا من: "مصطفى عمرو في دفع جلة، إسراء عويس في الوثب الطويل، إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، مصطفى الجمل رمي المطرقة، بينما سيمثل رفع الأثقال كل من "أمل توفيق - دينا بركات -شمس أحمد - رحمة أحمد - شيماء خالد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز