عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نهائي إفريقيا| تشكيل الأهلي المتوقع بمهمة حصد لقب دوري أبطال إفريقيا الـ11

الأهلي
الأهلي

تشكيل الأهلي المتوقع في ظل عودة الشناوي ومهمة التتويج باللقب القاري

 



تترقب جماهير النادي الأهلي دقات الساعة العاشرة مساءً، لتنطلق صافرة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023، والتي تجمع بين الأهلي ونظيره الوداد المغربي باستاد مركب محمد الخامس، في إنتظار أن يحالف التوفيق لاعبي الفريق الأحمر لتطاوعهم الكرة أثناء اللقاء حتى يكلل مشوارهم بالبطولة بالتتويج بلقب أبطال إفريقيا.

 

 

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لكتابة اسمه بأحرف من ذهب بتاريخ وقلوب جماهير القلعة الحمراء واستكمال تحقيق إنجازات الأهلي بقيادته، وذلك عن طريق استعادة اللقب القاري الأغلى عقب خسارته أمام الوداد بالموسم الماضي.

 

 

ويدخل لاعبو الأهلي لقاء اليوم، لتنفيذ عهدهم مع الجماهير الحمراء، بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا الحادي عشر رغبًا في مصالحة جماهير الفريق بالعودة للتتويج بالأميرة السمراء من جديد.

 

تشكيل الأهلي

 

 

وفي ظل الرغبة في التتويج بلقب البطولة، فإن التشكيل الأهلي المتوقع أن يبدأ به كولر مباراة حسم اللقاب هو:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

في خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، محمد هاني، ياسر إبراهيم، علي معلول.

 

في خط الوسط: حمدي فتحي، مراون عطية، أليو ديانج.

 

في خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

 

 

 

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتقدم المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، لتأجل حسم اللقب الإفريقي للقاء العودة، والتي يمتلك بها الأهلي عدد من الفرص التي تضمن له التتويج بلقب البطولة.

 

فرص الأهلي لمعانقة الأميرة السمراء.. الفرصة الأولى

 

في حالة فوز الأهلي على الوداد في لقاء الإياب بأي نتيجة، يتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في الذهاب بثنائية مقابل هدف.

 

فرص الأهلي لمعانقة الأميرة السمراء.. الفرصة الثانية

 

تعادل الأهلي بأي نتيجة في لقاء الإياب أمام الوداد، يقود الفريق الأحمر لللتويج بلقب البطولة، ليكون مجموع المباراتين في صالح الأهلي، وذلك بالفوز في الذهاب، والتعادل بالإياب.

 

 

فرص الأهلي لمعانقة الأميرة السمراء.. الفرصة الثالثة 

 

 خسارة الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين أو أكثر، بشرط أن يكون الفارق هدفا واحدا، نتيجة تضمن للقلعة الحمراء التتويج بلقب الأميرة السمراء، حيث في تلك الحالة سيتم العمل بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، والتي تصب في صالح المارد الأحمر، لكونه سجل هدفين خارج ملعبه، مقابل تسجيل الوداد هدفًا بعد تعادلهما في مجموع المباراتين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز