عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 



وفي هذا الإطار، عقدت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بالاشتراك مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ندوة إرشادية بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية عبر التوعية بالأمراض الوبائية وكيفية الوقاية منها من خلال التحصين ضدها والتعريف بالخدمات المقدمة من الدولة عن طريق الطب البيطري.

وشهدت الندوة مناقشة حرة تم فيها الرد على استفسارات الحاضرين.

في سياق آخر، قام الدكتور هشام شوقي مسعود - وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى كفر صقر المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية بأماكن تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الكميات اللازمة من الأمصال واللقاحات، وفصائل الدم المختلفة، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية علي التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الحرجة.

كما تفقد قسم الحضانات والذي تم التشغيل التجريبي له منذ شهر بعد تطويره ورفع كفائته ليسع 21 حضانة بدلاً من 18، بتكلفة تقديرية أكثر من مليون جنيه، وتم التأكد من انتظام عمل المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين.

وتفقد أيضا أعمال التطوير الجارية بالمبنى الجديد للمستشفى، والذي يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، وتم الوقوف على نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمبنى، موجهاً مهندس المشروع بسرعة تنفيذ الأعمال والانتهاء منها في أقرب وقت ممكن لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة كفر صقر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز