عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 06 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| شكوى الحكم الليبي وحسام غالي رئيسًا لبعثة الأهلي وبنزيما في السعودية

الحكم الليبي
الحكم الليبي

شكوى الحكم الليبي وحسام غالي رئيسا لبعثة الأهلي ومديونية الزمالك ومؤتمر فيتوريا وبنزيما في اتحاد جدة والعظماء الثمانية.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 06 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 06 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 06 - 06 - 2023: شكوى الحكم الليبي وحسام غالي رئيسا لبعثة الأهلي ومديونية الزمالك ومؤتمر فيتوريا وبنزيما في اتحاد جدة والعظماء الثمانية

أخبار الأهلي

شكوى الحكم الليبي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما يتردد من أخبار حول تقديم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب شكوى رسمية لاتحاد كرة القدم الإفريقي، ضد معتز إبراهيم، حكم مباراة ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لوجود عدد من الأخطاء التحكيمية باللقاء التي صبت لصالح الوداد المغربي. ونفى نجم القلعة الحمراء، خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، كافة الأخبار التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقديم الأهلي شكوى رسمية ضد معتز إبراهيم.

جاهزية حراس الأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن محمد الشناوي، وعلي لطفي حراس مرمى للنادي الأهلي على أتم الاستعداد لخوض مباراة العودة أمام الوداد في نهائي دوري ابطال إفريقيا بالمغرب.

حسام غالي رئيسًا لبعثة الأهلي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، عن تكليف حسام غالي، عضو مجلس الإدارة برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة للمغرب لمواجهة فريق الوداد في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ٢٠٢٢-٢٠٢٣. وقرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المقرر سفرها إلى المغرب، بعد غد عصر الخميس؛ لملاقاة الوداد المغربي في مباراة الإياب للدور النهائي بدوري أبطال إفريقيا والمحدد لها مساء الأحد المقبل

اخبار الزمالك

مديونية الزمالك

كشف الإعلامي أمير هشام عن قيمة المديونية التي على نادي الزمالك، حتى يوليو عام 2022.. وقال أمير هشام في تصريحات عبر برنامج بلس 90 على قناة النهار: قيمة المديونية على نادي الزمالك كبيرة للغاية، ورقم كبير ولا بد أن الجميع يعلم عنها.

وأضاف: قيمة المديونية وصلت إلى مليار و719 مليونا و275 ألف جنيه.

سر غياب أحمد مجدي

كشف أحمد مجدي، المدرب المساعد، بالجهاز الفني لنادي الزمالك، سبب عدم تواجده في مباراة الاتحاد السكندري التي أقيمت أمس الاثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري، وكتب أحمد مجدي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "‏النهارده أول يوم في UEFA A License، في ويلز، شغل كتير فيها لحد يوم الجمعة إن شاء الله، الناس إللي بتسأل أنا مكنتش موجود ليه في ماتش امبارح.. دعواتكم".

اخبار اتحاد الكرة

مؤتمر بيريرا

يعقد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا، للحديث عن سير العمل بخطة تطوير منظومة التحكيم المصرية، والمستجدات المنتظرة خلال المرحلة المقبلة.

أخبار المنتخب

مؤتمر فيتوريا

يعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا في الرابعة عصر غد الأربعاء بمقر اتحاد الكرة، للإعلان عن تفاصيل معسكر المنتخب في الفترة من 10 إلى 18 يونيو الجاري.

أخبار أندية أخرى

تصريحات مدرب الاتحاد

تحدث التونسي كريم بن سالم السباعي، المدرب العام لفريق الاتحاد السكندري، عن خسارة فريقه أمام نادي الزمالك، بالمباراة التي جمعت بين الفريقين في الدوري الممتاز. قال بن سالم السباعي: تعاملنا جيدا مع مباراة الزمالك وعملنا على مراحل، وحاولنا في أكثر من فرصة، وقدمنا مردودا جيدا أمام فريق جيد مثل الزمالك ولكن الحمد لله على كل حال. وأضاف: في بعض المباريات لعبنا على التحول السريع، ولكن لم نجازف في الملعب، لذلك لعبنا بشكل منظم وكان هناك حرص على الوقوف داخل الملعب بشكل جيد.

أخبار ألعاب أخرى

احتكاكات قوية للرماة المصريين

شهدت منافسات بطولة العالم للرماية بندقية ومسدس وخرطوش للناشئين والتي تقام في مدينة زوول بألمانيا في الفترة من 1 يونيو حتى 9 يونيو، بمشاركة 45 دولة، احتكاكات قوية بين الرماة المشاركين، وقد حقق لاعبات منتخب الناشئات نتائج مميزة وتقدم كبير في مستوى جميع الرماه المصريين المشاركين في هذه البطولة حيث تمكن الرماة من إشعال المنافسة وتحطيم ارقام قياسية جديدة.

 

ميار شريف تبدأ ماركارسكا

 

تفتتح اليوم البطلة المصرية ميار شريف المصنفة رقم 54 عالميًا، مشوارها في بطولة ماركارسكا الدولية للتنس فئة 125 نقطة، والتي تقام في كرواتيا في الفترة من 6 إلى 11 يونيو الجاري.

وتواجه ميار اليوم المصنفة رقم 112 عالميًا السلوفينية تمارا زيدانسيك في الدور الثالث، وفي حال تأهلها إلى ثمن النهائي تواجه الفائز من مواجهة، البيلاروسية كريستينا ديميتريك ناتاليا سابانين.

 

 

الطائرة يحتفي باعتزال نهلة سامح

 

 

ألقى موقع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الضوء على اعتزال نهلة سامح كابتن فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر معلقًا "بعد 25 عامًا و52 كأسًا، تقاعد ملكة الكرة الطائرة المصرية نهلة سامح".

وقال التقرير: اعتزال كابتن منتخب مصر والأهلي، التي خدمت الكرة الطائرة لفترة طويلة بعد 25 عامًا من مسيرته الرائعة في الكرة الطائرة.

 

 

قائمة العظماء الثمانية

 

 

أعلنت رابطة محترفي الإسكواش عن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة العظماء الثمانية، نهائيات الجولة العالمية المقرر لها في مصر في الفترة من 20 إلى 25 يونيو.

وضمت قائمة اللاعبين المصريين كلا من علي فرج المصنف الأول على العالم، ومصطفى عسل المصنف الرابع، ومروان الشوربجي، المصنف الخامس، ومازن هشام المصنف السابع.

وفي منافسات السيدات، تشارك كل من نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا، ونور الشربيني المصنفة الثانية، وهانيا الحمامي المصنفة الثالثة، ونور الطيب المصنفة السادسة.

 

 

تدعيمات تنس طاولة بتروجت 

 

 

نجح نادي بتروجت في التعاقد مع محمد وليد، وكريم العراقي، لاعبي نادي الزمالك لتنس الطولة، وذلك لتدعيم صفوف الفريق البترولي في صفقة انتقال حر، بعد صعود الفريق البترولي إلى الدوري الممتاز.

 

 

الكرداني يدرب اتحاد جدة

 

 

توصل مسؤولو نادي اتحاد جدة السعودي لاتفاق مع محمد الكرداني، المدير الفني السابق لنادي الجزيرة، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة بالاتحاد.

 

 

أخبار عالمية

 

كارولينا موتشوفا في نصف نهائي رولان جاروس

 

 

صعدت لاعبة التنس التشيكية كارولينا موتشوفا إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس للسيدات وذلك بعد الفوز على الروسية اناستاسيا بافليشينكوفا بمجموعتين دون رد “7/5 و6/2”.

 

بنزيما في اتحاد جدة

 

انتقل الفرنسي كريم بنزيما المهاجم السابق لفريق ريال مدريد، لفريق اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، بعقد لمدة 3 سنوات، وفقًا لما نشره الصحفي الرياضي الشهير فابريزيو رومانو.

ونشر رومانو عبر حسابه الرسمي، بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن بنزيما وقع على عقدًا مع اتحاد جدة السعودي يمتد حتى عام 2025، مع إمكانية التوقيع لعام إضافي.

وبعد مرور 14 عامًا مع ريال مدريد، كان يتقاضى بنزيما في العام الواحد 24 مليون يورو، ولكنه سيتقاضى 200 مليون يورو خلال العامين، في صفقة خيالية للعميد الذي لم يوقع عقدًا بهذه الشكل منذ نشأته عام 1927.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز