عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل وزارة التعليم بالوادي الجديد يشارك إنطلاق البرنامج التدريبي لناقلي الخبرة والمنتفعين بتنمية المجتمع في البشندي

وكيل وزارة التعليم بالوادى الجديد يشارك إنطلاق البرنامج التدريبى لناقلى الخبرة والمنتفعين بتنمية المجتمع فى البشندى
وكيل وزارة التعليم بالوادى الجديد يشارك إنطلاق البرنامج التدريبى لناقلى الخبرة والمنتفعين بتنمية المجتمع فى البشندى

شارك م . سيد عبد العزيز عطية وكيل التعليم بالوادى الجديد، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى لناقلى الخبرة والمنتفعين ومعلمى وطلاب التعليم الزراعي والمنفذ بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة “الفاو فى مصر“.



جاء ذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بالبشندى بحضور  الدكتور ياسر محمود رئيس مركز بلاط والدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالمديرية والحاج عبد السلام سنوسى رئيس الجمعية والدكتور احمد دياب بكلية الزراعة والمهندس محمد عبد الوهاب ومحمد طنطاوى مدير إدارة بلاط التعليمية.

 يستهدف البرنامج ناقلى الخبرة والمنتفعين والمعلمين من ذوى الخبرات وطلاب مدرستى موط وبلاط الزراعية.

 

وأوضح م . سيد أن الهدف من البرنامج الاستفادة من الخبرات  الخاصة بإحياء صناعة الحرير الطبيعى كإحدي آليات التنمية الزراعية فضلا عن نشر الوعى الثقافى حول  إنتاج الحرير الطبيعى والتوسع فى المشاتل وزراعة  التوت  تربية دودة القز وخاصة فى المناطق الجديدة الصحراوية.

يأتى ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها المحافظة لزراعة التوت وإنتاج الحرير الطبيعي واحد أهم المشروعات القومية التي تشهدها المحافظة .

 

وفى سياق آخر أعرب م. سيد عن إعجابه الشديد بمنتجات الجمعية من الحرف البيئية والأشغال اليدوية ومشروع الجمعية بالسجاد والكليم ودورها الفعال فى الحفاظ على الهوية والتراث الواحاتى الأصيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز