عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطل مصر يتسلح بجماهيره لحسم موقعة الذهاب في نهائي دوري الأبطال

الليلة.. حلم الأهلى يبدأ من ستاد القاهرة أمام الوداد المغربي

النادي الأهلى
النادي الأهلى

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الوداد المغربي في التاسعة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي في حضور جماهيري قد يصل إلى السعة الكاملة لملعب المباراة وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويبحث الفريقان عن تحقيق نتيجة ايجابية اليوم قبل مباراة العودة المقرر لها 11 يونيو الجاري على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.



يخوض الفريقان مباراة اليوم في مشهد متكرر من نسخة العام الماضي، حيث التقى الفريقان في نهائي البطولة، وكان من مباراة واحدة بالمغرب وتوج الوداد على ملعبه ووسط جماهيره، وتم تعديل اللائحة عقب هذه المباراة ليقام النهائي من لقاءين ذهاب وعودة.

بدأ الأهلي تحضيراته بشكل عملي عقب مباراة الترجي في نصف النهائي لدوري الأبطال وحسم الفريق صعوده إلى الدور النهائي، حيث خاض الأهلي ثلاث مباريات في بطولة الدوري الممتاز وجاءت بمثابة أفضل تحضير لمباراه اليوم وقام مارسيل كولر المدير الفني للفريق وجهازه المعاون بتنفيذ كافة الجوانب الفنية والخططية خلال مواجهات الدوري الممتاز واطمأن الجهاز الفني على جاهزية أكثر من لاعب لمباراة اليوم.

شوبير الأقرب لحراسة المرمى.. ومفاضلة بين السولية وحمدي فتحي في الوسط

واستعاد الأهلي جهود حمدي فتحي وعلي لطفي بعد تعافيهما من إصابة عضلية، وأصبح الثنائي جاهزاً من الناحية الفنية لمباراة اليوم.

وتسبب غياب محمد الشناوي كابتن وحارس الفريق الأساسي في حالة من الجدل الشديد خلال الساعات الماضية بعدما أعلن كولر استبعاده بشكل نهائي من مباراة اليوم على أن يتم تجهيزه بشكل تام لمباراة العودة في الدار البيضاء.

وكان كولر قد حسم قراره باستبعاد الشناوي من مباراة الوداد قبل 72 ساعة من المباراة، حيث تم إبلاغ الحارس بشكل رسمي أنه خارج قائمة الفريق وخاض بالأمس تدريباته مع مجموعة المستبعدين والتي تضم رامي ربيعة وشادي حسين ومجموعة اللاعبين الشباب.

وتتلخص رؤية كولر في استبعاد الشناوي في عدم المخاطرة بالحارس العائد من الإصابة وفي نفس الوقت عدم الرهان على حارس فقط في الوقت الذي يتم فيه اتباع سياسة التدوير مع كل اللاعبين في جميع المراكز.

وتضاعفت فرص مصطفى شوبير في حراسة عرين الأهلي خلال مباراة اليوم بعد المستوى الذي قدمه مع الفريق خاصة امام سيراميكا كليوباترا في المباراة الأخيرة التي خاضها الأهلي.

ومن المنتظر أن يخوض الاهلي مباراة اليوم بتشكيل وفكر هجومي مع تأمين وسط الملعب لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة قبل مباراة العودة والتي يدرك الجهاز الفني أنها ستكون في غاية الصعوبة.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من: مصطفى شوبير ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول ومحمد هاني ومروان عطيه وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود عبدالمنعم كهربا. 

وقال مروان عطية، لاعب الفريق، إن الأهلي يعلم جيدًا قوة فريق الوداد، وأهمية وصعوبة مباراة الذهاب بين الفريقين.

وأوضح مروان أن الجهاز الفني واللاعبين قاموا بدراسة فريق الوداد جيدًا، ونحن جاهزون للمواجهة، وفي أعلى درجات التركيز لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الهدف الذي نسعى إليه.

وقال: «نحن حاليًّا نركز في مباراة الوداد، ولا نعلق على مباريات خضناها في الماضي، وإنما تركيزنا فقط في مباراة اليوم، والماضي يبقى ماضيًا بكل أحداثه، ونحن ننظر دائمًا للأمام، ونسعى للتتويج بالبطولة هذا الموسم».

واختتم مروان حديثه، قائلًا: «فريق الوداد كبير ومحترم، وتجهيزاتنا للمباراة تشهد احترامًا للمنافس، ونحن نعمل على التتويج بالبطولة وخوض المباراة بروح رياضية تدل على العلاقات الرائعة بين الناديين والبلدين».

على الجانب الآخر تضاعفت آمال الوداد في دوري أبطال إفريقيا بعد إقصاء صن داونز على ملعبه في جنوب افريقيا ويرغب الفريق في التتويج باللقب للعام الثاني على التوالي ورصد مجلس إدارة النادي مكافآت مالية خاصة في حالة التتويج باللقب القاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز