عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 28 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. جماهير نهائي إفريقيا ومفاوضات لضم ساسي وفيتوريا يرفض مواجهة البرازيل

ساسي
ساسي

جماهير نهائي إفريقيا ومفاوضات الأهلي لضم ساسي ورحيل اللجنة المؤقتة للدراويش وحجازي: حققنا هدفنا وفيتوريا يرفض مواجهة البرازيل وميداليات الباراترياثلون وتجنيس اللاعبين الأولمبيين.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 28 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 28 - 05 - 2023 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 28 - 05 - 2023: جماهير نهائي إفريقيا ومفاوضات الأهلي لضم ساسي ورحيل اللجنة المؤقتة للدراويش وحجازي: حققنا هدفنا وفيتوريا يرفض مواجهة البرازيل وميداليات الباراترياثلون وتجنيس اللاعبين الأولمبيين

 

أخبار الأهلي

 

مفاوضات الأهلي لضم ساسي

 

 

كشف التونسي فرجاني ساسي، لاعب الدحيل القطري والزمالك السابق، حقيقة مفاوضات النادي الأهلي لضمه عقب انتهاء تعاقده مع الأبيض. قال ساسي في تصريحات لقناة "صدى البلد"، "شعرت بأن هناك مجاملات لصالح الأهلي ضد الزمالك، ورغم ذلك لا أقلل من حجم الأهلي، هو نادٍ كبير، وأي لاعب يتمنى اللعب له". وأضاف: "الأهلي لم يفاوضني أبدًا، فقط كان هناك وكلاء يعرضون عليّ اللعب للأحمر".

 

 

جماهير نهائي إفريقيا

 

 

نفى الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما يتردد حول تحدد أعداد الحضور الجماهيري بمباريات الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفقًا لخطابات رسمية. وقال نجم القلعة الحمراء، خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "جميع ما يقال بشأن تحديد أعداد جماهير مباراة الأهلي والوداد بعشرة وعشرين ألف مشجع غير صحيحة على الإطلاق فلا يوجد اي خطاب رسمي حتى الآن حدد أعداد الجماهير التي ستحضر اللقاء وجميع تلك الأرقام ما هي إلا اجتهادات".

 

 

أخبار أندية أخرى

 

رحيل اللجنة المؤقتة للدراويش

 

أعلنت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة أبو بكر الحديدي في بيان رسمي، رحيلها عن مهمتها بموجب حكم قضائي.

 

أخبار عالمية

حجازي: حققنا هدفنا

 

تحدث المدافع الدولي أحمد حجازي، لاعب فريق اتحاد جدة، بعد تتويج فريقه بلقب الدوري السعودي بعد غياب 14 عامًا. وقال حجازي في تصريحات تليفزيونية: "كان موسما طويلا وهدفنا كان المنافسة على كل الألقاب وحققنا هدفنا الأول وهو الدوري". وأضاف: "منذ قدومي كان الهدف عودة الاتحاد لتحقيق البطولات بدعم من الإدارة ثم المدربين ولم نوفق في تحقيق الألقاب خلال العامين الماضيين".

 

أخبار المنتخب

 

فيتوريا يرفض مواجهة البرازيل

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن أن روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، قد رفض مواجهة منتخب البرازيل وديًا خلال الأجندة الدولية للمنتخب بشهر يونيو المقبل. وقال نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "لا يمكن لاحد لوم فيتوريا، على رفضه مواجهة البرازيل؛ حيث جاء سبب رفضه لحرصه على تحسين التصنيف الدولي للمنتخب الوطني الذي يأتي حاليًا في المركز الـ٣٥، فإن مواجهة السودان تختلف عن مواجهة كينيا أو غانا على سبيل المثال فالنقاط التي نحصل عليها تكون أقل بكثير.

 

أخبار ألعاب أخرى

ميداليات الباراترياثلون

 

توج لاعبو منتخبنا الوطني للباراترياثلون بأربع ميداليات متنوعة بواقع ثلاث فضيات وبرونزية واحدة، في بطولة كأس إفريقيا للباراترياثلون والتي اختتمت منافساتها بمدينة شرم الشيخ. وجاءت الميداليات لكل من: إسلام أبو زيد فضية المنافسات لتصنيف PTS5، إسلام حافظ فضية المنافسات لتصنيف PTVI، وإسلام أبو على فضية المنافسات لتصنيف PTWC، وزميله هيثم عادل برونزية التصنيف ذاته.

 

تجنيس اللاعبين الأولمبيين

 

أوضح المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن مشكلة تجنيس اللاعبين تعتبر من أهم الملفات التي تعاني منها معظم الدول في الرياضة خاصة أن هناك بعض اللوائح الخاصة ببعض الاتحادات الدولية تسمح بالتجنيس للاعبين بإجراءات سهلة.  وقال المهندس هشام حطب، اللجنة الأولمبية المصرية فتحت هذا الملف من أجل إعداد دراسة شاملة ومراجعة جميع اللوائح الدولية الخاصة بالاتحادات الدولية في جميع الرياضات من أجل تحديد المقترحات وعرضها على الاتحادات الدولية المختلفة وعلى اللجنة الأولمبية الدولية من أجل السيطرة على هذه الظاهرة الدولية خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز