عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 24 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| سر فوز الأهلي وغياب الشناوي ومفاجأة شيكابالا وسجدة رونالدو

سر فوز الأهلي وغياب الشناوي ومفاجأة شيكابالا وسجدة رونالدو والبنك الأهلي في البطولة العربية لليد وجدل تعيينات الحكام.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 24 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 24 - 05 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 24 - 05 - 2023: سر فوز الأهلي وغياب الشناوي ومفاجأة شيكابالا وسجدة رونالدو والبنك الأهلي في البطولة العربية لليد وجدل تعيينات الحكام.

أخبار الأهلي

 

سر فوز الأهلي

 

علق الإعلامي أحمد شوبير، على فوز المارد الأحمر بالأمس على فريق إنبي بهدفين دون رد لمباراة الجولة التاسعة والعشرين من عمر بطولة الدوري الممتاز.

وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن الأهلي قد خاض مباراة الأمس وسط حالة من الهدوء سيطرت على اللاعبين جعلتهم ينجحون في فرض شخصية النادي الأهلي على إنبي والفوز باللقاء.

وواصل: "وكلمة السر وراء عودة الأهلي لفرض شخصيته على المنافسين سواء محليًا أو إفريقيًا هو مارسيل كولر".

غياب الشناوي

علق طارق الأدور، الناقد الرياضي، على احتمالية غياب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، عن لقاء ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في حالة عدم تماثله للشفاء من الإصابة. وقال طارق الأدور خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، إن الاحتمال الأرجح هو مشاركة محمد الشناوي مع الأهلي في مباريات الدور النهائي.

واستشهد الأدور بالمواقف السابقة المشابهة التي غاب بها الشناوي قبل المباريات المهمة وقتاله حتى يعود ليقود الأهلي من جديد بتلك المباريات وتمكنه من ذلك، مضيفًا: "بنسبة تزيد على ٧٠٪ الشناوي سيشارك في مباريات الدور النهائي من دوري الأبطال".

 

وواصل: "وفي حالة غياب الشناوي، الأهلي لن يتأثر في ظل عودة على لطفي ومصطفى شوبير للمشاركة في المباريات من جديد بالظهور بالأمس في الدوري الممتاز".

أخبار الزمالك

 

مفاجأة شيكابالا

 

كشف مجدي عبد الغني نجم كرة القدم المصرية السابق عن مفاجأة بشأن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة.

وقال مجدي عبد الغني نجم كرة القدم المصرية السابق في تصريحات عبر برنامج ملعب البلدوزر: "مسؤولو نادي الزمالك، يخططون لعدم تجديد تعاقد محمود عبد الرزاق شيكابالا لاعب الفريق، عقب انتهاء الموسم الحالي، نظرًا لكبر سنه، وعدم الحاجة لخدماته في الموسم الجديد" وأضاف: "يبحث الزمالك في الوقت الحالي عن صانع ألعاب مميز يتم التعاقد معه في الانتقالات الصيفية المقبلة، لاسيما وأن إدارة الزمالك ترغب في أن ينهي اللاعب حياته الكروية بنهاية الموسم الجارى، ويعلن اعتزاله، إلا أن شيكابالا يدرس الانتقال لصفوف أحد فرق الدوري لعدم رغبته في الاعتزال حاليا.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

سعادة أحمد فتحي

 

أعلن أحمد فتحي المدير الفني لفريق الكرة الطائرة للسيدات بنادي الزمالك مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية بالهند، وذلك بعد التتويج ببطولة إفريقيا للأندية التي أقيمت مؤخرا في تونس.

وقال فتحي في تصريحات لبرنامج "رقم 10" مع الإعلامي كريم رمزي عبر شاشة القناة الأولى: "سعداء لأننا سنكون أول فريق مصري يشارك في كأس العالم للأندية بالهند، البطولة ستقام في شهر سبتمبر المقبل، بعد العودة للقاهرة سنضع برنامج الإعداد المناسب للمشاركة في هذه البطولة والظهور بشكل مشرف".

 

البنك الأهلي في البطولة العربية لليد

 

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد رسميًا عن مشاركة نادي البنك الأهلي في البطولة العربية المؤهلة لكأس العالم للأندية سوبر جلوب 2023.

وستقام البطولة العربية لكرة اليد في شهر أغسطس المقبل وسيستضيفها نادي الهدى السعودي في الفترة من 16 إلى 27 أغسطس 2023.

 

إعارة لاعب الأهلي

 

وافق النادي الأهلي على إعارة ظهير أيمن مهاب سعيد لاعب فريق كرة اليد، إلى شباب الأهلي الإماراتي للمشاركة مع الفريق الإماراتي في نهائي كأس رئيس الدولة أمام الشارقة.

 

مفاوضات الأهلي وأحمد عادل

 

طالب مسؤولو النادي الأهلي أحمد عادل لاعب الدائرة بسرعة تحديد موقفه من تجديد تعاقده المنتهي بنهاية الموسم المنقضي 2022-2023. 

وشهدت الفترة الماضية خلافًا بين أحمد عادل وإدارة النادي الأهلي حول المقابل المادي المقرر أن يحصل عليه كل موسم. 

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة قرارا نهائيا من اللاعب وإدارة الأهلي حول تجديد العقود، في ظل امتلاك “عادل” لأكثر من عرض احترافي. 

 

 

السبكي يوافق على تدريب الزمالك

وافق باسم السبكي المدير الفني الحالي للترجي التونسي، بشكل رسمي على تولي مهمة المدير الفني لفريق كرة اليد بنادي الزمالك بداية من الموسم المقبل، خلفا للمدير الفني الراحل الإسباني ماتيو جارالدا. 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن باسم السبكي أبلغ إدارة الزمالك موافقته على تولي مهمة الفريق، وأن يتم تأجيل توقيع العقود والاتفاق على المقابل المادي لحين انتهاء موسمه مع الترجي التونسي بشكل نهائي. 

 

الخماسي يعلن المتأهلين لكأس العالم

 

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن قائمة اللاعبين المتأهلين لنهائي كأس العالم بأنقرة والتي تعد المحطة الأولى للتأهل لأولمبياد باريس 2024 

 

وضمت قائمة اللاعبين المتأهلين لنهائي كأس العالم بأنقرة 72 لاعبا ولاعبة، بينهم 6 لاعبين مصريين سيتنافسون على أولى بطاقات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة.. ويمثل منتخب مصر في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث المقرر إقامته انطلاقا من 31 مايو الجاري كل من أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو الماضية ومهند شعبان ومحمد الجندي وسلمى أيمن وهايدي مرسي وملك إسماعيل. 

 

 

عصر في ثمن نهائي بطولة العالم

 

تأهل عمر عصر لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، لثمن نهائي بطولة العالم لتنس الطاولة المقامة حاليا في جنوب إفريقيا. 

ووصل عمر عصر إلى الدور ثمن النهائي بعد الفوز على السويدي رولس موريجارد المصنف رقم 10 على العالم وصاحب فضية بطولة العالم الأخيرة بنتيجة (4-2)، في دور الـ32. 

 

 

 

اجتماع طارئ في المصارعة

 

يعقد مجلس إدارة اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار، اجتماعا طارئا يوم السبت المقبل بمقر مبنى الاتحاد في مدينة نصر، لمناقشة أزمة هروب لاعب المنتخب أحمد فؤاد بغدودة. 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن عددا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصارعة ألقوا اللوم على رئيس الاتحاد واتهموه في حدوث الأزمة بعد ترك جوازات السفر بحوزة اللاعبين خلال تواجدهم في تونس.

 

 

عبدالوهاب مشرفًا على منتخبات اليد النسائية

 

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد تعيين عبده عبدالوهاب عضو مجلس الإدارة السابق، مشرفا على منتخبات كرة اليد النسائية.

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريحات صحفية: إن تعيين عبده عبدالوهاب يأتي في إطار الهيكلة الجديدة التي تتم حاليا لتنسيق العمل داخل المنتخبات الوطنية. 

 

أخبار اتحاد الكرة

 

جدل تعيينات الحكام

 

أثارت لجنة الحكام في اتحاد الكرة حالة من الجدل، بشأن التعيينات الخاصة بالحكام في الدوري الممتاز. 

وأعلنت لجنة الحكام تعيين وائل فرحان حكمًا لمباراة فيوتشر وسيراميكا كليوباترا في الجولة الـ29 من مسابقة الدوري، وهو الأمر الذي أثار عدة تساؤلات، خاصة أن فرحان كان حكمًا للفيديو في لقاء الإفريقي واتحاد بن قردان يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الدوري التونسي، وتواصل مع مسؤولي لجنة الحكام، ليبلغهم أنه يعود من تونس الثلاثاء ويريد الحصول على راحة، إلا أن لجنة الحكام أصرت على إسناد المهمة له في مواجهة اليوم. 

 

أخبار عالمية 

 

سجدة رونالدو

 

أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر، الجدل باحتفاله عقب تسجيله هدفا في مرمى الشباب، بدوري روشن السعودي. 

سجد رونالدو أثناء احتفاله بالهدف، ليقوم زملاؤه في الفريق بالتصفيق له، وهو ما أثار التساؤلات حول إعلانه إسلامه بسبب تواجده في المملكة العربية السعودية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز