عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أشهر موائد القادة.. و"ديجول" يمنع أكله على مائدته منعًا للإحراج

أشهر السياسيين
أشهر السياسيين

يمكن الحكم على ما يأكله الرؤساء والسياسيون الآخرون ويستمرون في تناوله من خلال مجموعة متنوعة من المصادر، الشيء الرئيسي هو أنها كافية لتكوين صورة كاملة. 



 

وينستون تشرتشل 

 

 

 

سيصاب خبراء التغذية بالرعب إذا عرفوا ما أكله رئيس الوزراء البريطاني الشهير، إذ لم يستطع تشرشل تحمل العصيدة، تمامًا مثل الحليب. 

وفي وجبة الإفطار، كان يفضل البطاطس المقلية وجزء كبير من التقطيع، حيث انتهت الوجبة الأولى ببضعة أكواب من القهوة وخبز محمص بالمربى.

 وبعد الإفطار يذهب رئيس الوزراء إلى الفراش، وساعدته هذه العادة على العمل في الليل، وكان يستمتع بالمحار وأغلى أنواع الجبن في العشاء.

  وبالنسبة للحلوى، كان ونستون يأكل عادة الآيس كريم، ولكن، في بعض الأحيان يجمع العشاء بين كل شيء لتقديمه على الإفطار والغداء. 

 

ثيودور روزفلت 

 

 

 

انتهى المطاف بواحد من أشهر رؤساء الولايات المتحدة في البيت الأبيض عام 1933، عندما كان الكساد العظيم ينتهي في أمريكا.

 لذلك، ليس من المستغرب أن يشتهر البيت الأبيض خلال فترة حكمه بحفلات الاستقبال التي تضم أفظع الأطباق، حيث أطعم السياسيين الآخرين بشكل خاص بما يأكله الناس العاديون، وأظهر نفسه على أنه المواطن الأكثر حكمة.

 

لم يكن "روزفلت" يتخيل حتى أنه يمكن إنفاق الميزانية على مختلف الأطباق الشهية في ظل تدهور الاقتصادي، وفي تلك الأيام، كان يأكل مثل جميع الأمريكيين الآخرين، البيض المسلوق والبطاطس والحلويات. 

 

شارل ديجول 

 

 

كان الرئيس الفرنسي الأكثر شهرة مخلصًا لبلده لدرجة أنه لم يأكل سوى الأطباق الفرنسية التقليدية. 

وتضمنت قائمته دائمًا حساء طماطم السمك، والخبز الفرنسي مع صلصة الثوم والأرانب مع الخوخ، ولم ينجذب "شارل ديجول" أبدًا إلى الحلويات، إن كان دائما يرفض "الكرواسان" و"البروفيترول". لكنه أحب فطائر فوا جرا ولحم الضأن وأطباق الذواقة الأخرى. بالمناسبة، اشتهر "ديجول" بحساسيته، أثناء العشاء السياسي مع زملائه من البلدان الأخرى، كان يتابع دائمًا محتويات المائدة. 

على سبيل المثال، لم يتم تقديم لحم الخنزير مطلقًا على المائدة لتجنب الإحراج في الاجتماعات مع المسلمين. 

 

مارجريت تاتشر 

 

 

ذات مرة، أصيب العالم كله تقريبًا بالجنون عندما بدأت جميع المجلات في نشر نظام مارجريت تاتشر الغذائي الخاص. 

كل يوم كانت تتناول بيضتين وقهوة سوداء وجريب فروت على الإفطار، كما تم الاعتماد على البيض في الغداء، وأضيف لهم طبق من الخضار.

لتناول العشاء، تناولت تاتشر اللحوم الخالية من الدهون أو السمك مع الخضار المطهية، ويتكون النظام الغذائي من بروتين واحد وألياف تقريبًا.  لن يعتقد خبراء التغذية أنه يمكنك تناول مثل هذا الطعام مدى الحياة، ومع ذلك، ادعت مارجريت أنها تتبع نظامًا غذائيًا للحفاظ على لياقتها البدنية الجيدة.

 

جوزيف ستالين

 

 

 الأساطير القائلة بأن زعيم البروليتاريا كان متواضعا ويعيش مثل أي مواطن آخر في الاتحاد السوفيتي، دحضها المؤرخون منذ فترة طويلة.

 

 في الواقع، كان ستالين يعشق الطعام اللذيذ ولا يمكنه العيش بدون أعياد رائعة. لهذا السبب، لم يحب تناول الطعام بمفرده، وكانت هناك دائمًا أطباق جورجية على الطاولة. 

كان يوسف فيساريونوفيتش مغرمًا جدًا بالخارجو ودجاج التبغ ولوبيو وتشاخوخبيلي وتشانخي.

 وبنهم، أكل ستالين لحم الضأن، ولحم الضأن، والكباب، والكافيار الأحمر والأسود مع الجبن القوقازي. ويمكن للضيوف دائمًا الاستمتاع بجميع مزايا الاتحاد السوفيتي. 

كانت الطاولة كل يوم فاخرة للغاية لدرجة أن السياسيين الآخرين حاولوا أحيانًا رفض تناول الطعام مع القائد.

 

 كيم تشين أون 

 

 

زعيم كوريا الشمالية يحب دائما أن يأكل جيدا، وهذا يمكن رؤيته في شكله. 

الغريب أن الطبق المفضل لرئيس كوريا الشمالية هو السوشي، وعلى الرغم من الطبيعة المغلقة لكوريا الشمالية، فإن زعيم البلاد لديه اهتمام خاص بمطابخ البلدان الأخرى. 

يقولون إن الكافيار يأتي إليه من إيران، واللحوم من اليابان والدنمارك، بالإضافة إلى ذلك، فإن الزعيم الكوري الشمالي يحب القهوة. 

وبحسب بعض التقارير، فإنه ينفق عليها ما يقرب من مليون دولار سنويًا، لكن في شوارع البلاد لا يوجد مقهى واحد.

  أنجيلا ميركل 

 

 

المستشارة الألمانية السابقة تحب المكرونة السباجيتي الإيطالية التي تأكلها كل يوم تقريبًا. وعادة ما تتناول وجبة غداء بسيطة إذ تأكل مرق الدجاج أو الملفوف المطهي. 

ومع ذلك، أصبح معروفًا مؤخرًا أن ميركل تحولت إلى نظام غذائي صحي، وتخلت عن النقانق البافارية المحببة وغيرها من الأطعمة غير الصحية. 

والآن تفضل الخضار والفواكه، وتطلب دائمًا إبقاء الأطباق الأخرى بعيدًة عن عينيها. 

في الوقت نفسه، ذكرت أنجيلا أنها تحب الطبخ بمفردها، وتتقن خبز الفطائر. 

ألكسندر لوكاشينكو

 

 

 صرح الرئيس البيلاروسي عدة مرات أنه يحب أطباق البطاطس. 

ومع ذلك، بسبب المحتوى العالي من السعرات الحرارية، لا يسمح لنفسه بتناول البطاطس يوميًا.

 يتمتع ألكسندر لوكاشينكو بحب خاص لمختلف الأطباق الشهية ومنتجات الدقيق. 

على وجه الخصوص، يحب الكعك اللذيذ. والرئيس البيلاروسي، عمليا لا يشرب القهوة لأنه يفضل الشاي وبدلا من اللحم يأكل السمك عادة. ويحاول أيضا استبدال الحبوب بالخضروات، وبشكل عام، يحاول لوكاشينكو، الاعتناء بصحته، وهو ما ذكره مرارًا وتكرارًا في العديد من المقابلات.

أليزابيث الثانية

 

 

لم تغير ملكة بريطانيا السابقة عاداتها لعقود عديدة، إذ كانت تبدأ اليوم بالشاي الأسود والبسكويت. 

من حين لآخر تدلل نفسها بالحبوب بالفواكه الطازجة والتوت، وفي حالات نادرة، يمكنها تناول جزء من البيض المخفوق مع السلمون والكمأ على الإفطار.

 "إليزابيث" كانت تأكل أطباق بسيطة للغاية، غالبًا ما تكون خضروات مطهية بالسمك أو الدجاج. 

بعد العشاء، تفضل تناول شطيرة وبضعة أكواب من الشاي، ولم تتغير وصفة الشطيرة المفضلة لديها طوال فترة حكمها.

 ويوضع السلمون والبيض والخيار على الخبز، ويقال إنها كانت تأكل مثل هذه السندويشات كل يوم تقريبًا. 

والعشاء عند الملكة أكثر كثافة، إذ يطبخون لها لحم البقر أو السمك أو الدراج.  وبعد عشاء جيد، تحب أن تأكل شيئًا حلوًا، وتحب الشوكولاتة بشكل خاص، لكنها تحاول ألا تتناولها بكثرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز