عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

انطلاق أولى الجلسات النقاشية للأسبوع الثاني بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني

جلسات الحوار الوطني - ارشيفية
جلسات الحوار الوطني - ارشيفية

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، انطلاق أولى الجلسات النقاشية للأسبوع الثاني بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني، منذ قليل.



 

وأوضح مجلس الأمناء، أن الجلسة الأولى ستكون بعنوان "أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري"، تحديات توطين الصناعة المصرية - تحديات القوى العاملة المصرية، وتدير الجلسة لجنة الصناعة.

 

كما أن الجلسة الثانية ستكون بالتوازي وتحمل عنوان تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات، وتديرها لجنة الاستثمار الخاص "المحلي والأجنبي".

 

الحوار الوطني

 

ناقش المجلس في الاجتماع هيكل انعقاد الجلسات النقاشية للحوار الوطني، وتوافق المجلس على النقاط الآتية:

 

1- عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، الثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

 

2- يخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها.

 

3- يمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.

 

4- انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

 

وخلال الأسبوع الأول من الجلسات النقاشية، تم تخصيص يوم الأحد، الموافق 14 مايو لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي، حيث تم عقد أربع جلسات، تخصص جلستان منها لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضيتي القضاء على جميع أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

 

وفي يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو، تم تخصيصه لمناقشة بعض قضايا المحور الاقتصادي، حيث عقدت  أربع جلسات، تخصص جلستان منها لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، والمدرجتان على جدول أعمال لجنة السياحة.

 

ويوم الخميس الموافق 18 مايو، تم مناقشة بعض قضايا المحور المجتمعي، حيث تخصص جلستان لمناقشة مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، وعلى التوازي تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضايا الهوية الوطنية المدرجة على أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز