عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 09 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| سبب نجاح الأهلي وإيقاف محترف الزمالك ونهاية القطاع الذهبي

سبب نجاح الأهلي، وإيقاف محترف الزمالك، ونهاية القطاع الذهبي، وأول بطولة لكرة الماء الشاطئية في العالم.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 09 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 09 - 04 - 2023 

     أخبار الزمالك

نهاية القطاع الذهبي

  استنكر عمر عبد الرحمن، الشهير بالمذيع الصغير، سوء الأداء الذي وصلت له بعض قطاعات الناشئين لكرة القدم، بسبب المحسوبية والوساطة التي أضعفت هذا القطاع الذهبي، وأدت لتدهور الكرة المصرية.

ومن جانبه كشف الكابتن سيد حنفي مدرب قطاع الناشئين بنادي الزمالك، أن السبب الرئيسي وراء تراجع الكرة المصرية في الوقت الراهن يعود إلى ضعف قطاعات الناشئين خاصة على صعيد المواهب خلال الفترة الماضية، وهذا يمثل تحديًا كبيرًا للأندية والاتحادات الرياضية في مصر.

 أخبار ألعاب أخرى

ديفيد ديفيز يكشف سبب نجاح الأهلي

  أوضح المدرب الإسباني ديفيد ديفيز، مدرب فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، عن أهدافه منذ اليوم الأول من تولى تدريب الفريق بعد الفوز ببطولة دوري المحترفين على حساب الزمالك. وتحدث ديفيد ديفيز في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس 1": "سعيد للغاية بأول بطولاتي مع النادي الأهلي، أهم شيء ساعدني على هذا النجاح هو الدعم الكبير الذي تلقيته منذ يومي الأول في النادي". واستمر ديفيد ديفيز في تصريحاته: "البطولة التي حققناها لم تكن وليدة يوم واحد فقط بل إنها بدأت منذ شهر أكتوبر.. نقوم بتحضير هذا الفريق والطاقم الفني المساعد لي ساعدني كثيرًا". وعن أهداف فريق اليد بالأهلي، أكد ديفيز: "أهداف النادي كانت واضحة منذ يومي الأول وهي الفوز على الزمالك، وهذا ما عملت عليه منذ وصولي إلى الأهلي ووصلنا إلى هدفنا في النهاية".

 أنس جابر في نهائي تشارلستون

  صعدت التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا إلى نهائي بطولة تشارلستون للتنس فئة الـ500 نقطة، للعام الثاني على التوالي بعد تغلبها على الروسية داريا كاساتكينا. وتمكنت أنس، من هزيمة كاساتكينا، المصنفة الثامنة عالميا بواقع 7-5 و7-5 في مباراة استغرقت ساعة و47 دقيقة. منتخب سيف المبارزة في نهائي الفرق ببطولة العالم   تأهل المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة لنهائي منافسات الفرق ببطولة العالم للناشئين والشباب، المقامة بمدينة بلوفديف البلغارية في الفترة من 1 حتى 9 إبريل الجاري وذلك بعد فوزه على منتخب المجر. واستطاع منتخبنا الوطني الفوز على نظيره المجري في دور نصف النهائي بنتيجة 45-34  

  دينا مشرف تودع شينجيانج

  ودعت دينا مشرف بطلة منتخب مصر والنادي الأهلي لتنس الطاولة بطولة شينجيانج لتنس الطاولة بمنافسات فردي السيدات من دور الـ 32 وذلك بعد الخسارة من وصيفة التصنيف مانيو وانج بنتيجة 3-2 حيث أدت دينا مشرف مباراة قوية. وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5، 9-11، 7-11، 11-6، 8-11.

  أول بطولة لكرة الماء الشاطئية في العالم

  أكد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية على سعادته بالفرصة التي منحها كابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء بتنظيم مصر لثلاث بطولات عالمية في مدينة سوما باي بالغردقة خلال الفترة من ٨ إلى ١٥ مايو المقبل. وقال إدريس خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد للاعلان عن تفاصيل تنظيم أول بطولة لكرة الماء الشاطئية في العالم وفى حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء وابراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لسوما باي أن الاتحاد المصري للسباحة يشهد نجاحات غير مسبوقة بفضل الدعم الكبير من الدولة والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وتابع إدريس تمسكنا في اتحاد السباحة بفرصة وشرف التنظيم لأننا على ثقة من نجاح التنظيم فنيا واداريا وسيشهد العالم على النجاح خاصة اننا نسير وفق استراتيجية مدروسة.

 ميراندا مديرا فنيا لمنتخب الطائرة

  أنهى مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، مفاوضات التعاقد مع مدير فني جديد للمنتخب الوطني، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اتحاد الكرة الطائرة أتم التعاقد مع البرازيلي ماركوس ميراندا لتولي مهمة تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة. ومن المقرر أن يصل ميراندا إلى القاهرة منتصف شهر مايو المقبل، من أجل بدء مهام عمله بشكل رسمي مع منتخب الفراعنة.

  إيقاف محترف الزمالك

 

اتحاد السلة يرفض طلب الزمالك بشأن المحترف، ويصر على إيقاف اللاعب أمام الأهلي رد الاتحاد المصري لكرة السلة في خطاب رسمي على طلب نادي الزمالك، بشأن الاستئناف على عقوبة اللاعب أو جاي مايو، الذي تعرض للإيقاف بعد قيامه بحركة اعتراض على حكم مباراة نصف نهائي دوري السوبر لكرة السلة أمام النادي الأهلي. وكان اتحاد السلة قرر إيقاف اللاعب مباراتين وفق لائحة اتحاد السلة، خلال مباراة الأهلي والزمالك الأولى في نصف نهائي دوري السوبر لكرة السلة. وأكد اتحاد السلة في خطاب رسمي أرسله صباح اليوم الأحد إلى نادي الزمالك، أنه تم مراجعة حالة الملعب أثناء طرد اللاعب، وأن حالة الملعب لا تؤثر على أداء اللاعبين أثناء سير المباراة. وأكد الاتحاد المصري لكرة السلة في نهاية خطابه المرسل إلى نادي الزمالك، أنه لن يتم تعديل عقوبة اللاعب وأن اللاعب سيتم إيقافه لمباراتين، حيث غاب عن مباراة الأمس أمام النادي الأهلي في دوري السوبر لكرة السلة، ومن المقرر أن يستمر إيقافه للمباراة المقبلة أيضًا أمام الأهلي في دوري السوبر لكرة السلة.

 

فريدة عثمان تشارك في ستوكهولم المفتوحة

  تستعد فريدة عثمان نجمة منتخب مصر للمشاركة في بطولة ستوكهولم المفتوحة للسباحة في السويد خلال الفترة من 13 وحتى 16 إبريل الجاري. ومن المقرر أن تشارك فريدة عثمان في منافسات سباق 50 متر فراشة، سباق 50 متر حرة، بالاضافة إلى المشاركة في منافسات سباق 100 متر فراشة.

 أخبار اتحاد الكرة

ترتيبات نهائي الكأس

  عقد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم اجتماعا تنسيقيا بمقر الاتحاد لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر، والمقرر إقامتها في تمام التاسعة والربع مساء غد الاثنين باستاد القاهرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز