عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير قطاع الأعمال يبحث مع رئيس صندوق التنمية الحضرية تعظيم الاستفادة من الأراضي غير المستخدمة

 بحث وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، مع رئيس صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، خالد صديق، والوفد المرافق، الموضوعات المشتركة خاصة الأصول غير المستغلة من الأراضي المملوكة للشركات في عدد من المحافظات، وهو ما يأتي في إطار توجه الدولة بمراجعة استخدامات الأصول وحسن إدارتها وتعظيم عوائدها الاقتصادية واستثمار الأصول غير المستغلة.



جاء ذلك في اجتماع عُقِد اليوم الأحد، بحضور القائم بأعمال رئيس شركة المعادي للتنمية والتعمير المهندس خالد خشبة، ومسؤول ملف الأصول غير المستغلة بالوزارة محمد حلبي.

واستعرض الاجتماع دراسات الجدوى والفرص الاستثمارية لعدد من المشروعات التنموية ذات العائد الاستثماري المرتفع بما في ذلك مشروعات التنمية المستدامة في مجالات التعليم، ومشروعات التطوير العقاري وعمل نوافذ حضارية للنهوض ببعض المناطق السكنية مع مراعاة وجود عائد اقتصادي يتناسب وحجم الأصول.

وأكد الدكتور محمود عصمت أن الوزارة عملت خلال الشهور الماضية من خلال استراتيجية واضحة فيما يخص استثمار الأصول غير المستغلة وتعظيم العوائد الاقتصادية لباقي الأصول، بجانب توقيع العديد من العقود مع القطاع الخاص وعمل شراكات مع شركات مصرية وأخرى أجنبية، مشيرا إلى أن هناك مذكرات تفاهم يجري التباحث في إطارها بهدف تحسين أداء الشركات التابعة وتعظيم الإيرادات وزيادة الأرباح.

وقال الوزير إن هناك حصرًا شاملًا بالأراضي غير المستخدمة ويجري التعامل عليها بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية وجهات أخرى في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

من جانبه، أكد خالد صديق أن صندوق التنمية الحضرية يهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية الشاملة بالمجتمعات السكنية والمشروعات المختلفة، مبديًا حرص الصندوق واستعداده للتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام في استثمار الأصول المملوكة لشركاتها التابعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز