عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل..الجيش السوداني: البلاد ورثت خطأً استراتيجيًا للنظام الإخواني تدفع ثمنه الدولة باهظًًا

البشير و حميدتي
البشير و حميدتي

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إن البلاد ورثت عبئًا ثقيلًا للخطأ الاستراتيجي للنظام الإخواني البائد بتكوين ميليشيا الدعم السريع، تدفع الدولة السودانية الآن ثمنه الباهظ تخريبًا للبلاد وترويعًا ونهبًا للمواطنين.



 

 

البشير وحميدتي.. جريمة لا تغتفر في حق السودان
البشير وحميدتي.. جريمة لا تغتفر في حق السودان

 

وأكدت القيادة العامة، أنه لا تنازل عن تحقيق تطلعاته في عدم عودة عقارب الساعة للوراء، ولن نسمح بأن تقوم بالبلاد مجددا أي تشوهات في بنيتها العسكرية إلا من خلال بوابة القوات المسلحة السودانية، مهما ارتفعت تكلفة ذلك.

 

الجيش السوداني يكشف خسائر قوات الدعم السريع منذ اندلاع القتال

كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان أصدرته منذ قليل، حصيلة خسائر ميليشيا الدعم السريع، منذ اندلاع الأعمال القتالية في العاصمة الخرطوم، مشيرًا إلى أن الميليشيا المتردة خسرت ما بين 45 و55% من قوتها.

وأوضح البيان أن العدو حشد بالعاصمة لتنفيذ المؤامرة حتى صبيحة يوم ١٥ إبريل قوات ضخمة بتجهيزات كبيرة بلغت حشد “٢٧١٣٥” مقاتلا و”٣٩٤٩٠” مستجدا و”١٩٥٠” مركبة مقاتلة و”١٠٤” ناقلات جنود مدرعة و”١٧١ “ عربة بوكس دبل كاب مسلح بالمدافع الرشاشة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة السودانية تمكنت خلال ١٥ يوم قتال من تخفيض قدراته القتالية بنسبة ٤٥ - ٥٥% ‎من قدراته القتالية التي حشدها لاختطاف الدولة السودانية ومصادرة قرارها وتدمير قواتها المسلحة.

وأشار البيان إلى أن تم إحباط تحركات لتعزيزات عسكرية للمتمردين القادمة من اتجاه الغرب، ووقف تقدم قوة أخرى قادمة من الحدود الشمالية الغربية على متن “٢” شاحنة كبيرة و“١٩”عربة لاندكروزر قتالية تنوي التقدم إلي “كرري”، ومجموعة ثالثة على متن “٣٥” عربة قتالية متجهة من الباقير إلى جبل أولياء.

وشدد بيان القوات المسلحة السودانية أن رصدها تحركات العدو تؤكد استمرار محاولاته لتعزيز موقفه على الأرض وقواتها مستمرة في التصدي بقوة لهذه التحركات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز