عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
البنك الاهلي

د. عصام نصار : الفساد نهى عنه القرآن لعظم خطرة البشرية

"معا ضد الفساد ".. ندوة لتوعية طلاب الأزهر بأشمون على مكافحة الفساد

الكاتب الصحفي محمد فؤاد الدرس
الكاتب الصحفي محمد فؤاد الدرس

انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية أخذت مؤسسة الأزهر الشريف على عاتقها تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتحت إشراف الدكتور السعيد الصباع وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية ومن ثم إطلاق مبادرة "معا ضد الفساد"، حيث نظمت إدارة أشمون التعليمية الأزهرية التابعه للإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية.



 

بدأت فعاليات الندوة بايات من الذكر الحكيم ثم كلمة فضيلة الشيخ شعبان موسى مدير إدارة أشمون التعليمية الأزهرية الذي رحب بالضيوف وقدم لموضوع الندوة. معا ضد الفساد... وأن هذا انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية.

 

أشار سليم على حرص الدولة لمكافحة الفساد لما له من اضرار بالغة السوء على الفرد والمجتمع... فهو يعطل الاقتصاد ويدمر التنمية وبؤثر على العني وتأثيره على الفقير أشد.

 

وحضر الندوة سعيد منصور وكيل إدارة الازهر بأشمون ود. محمد السيسي استاذ اللغة الإنجليزية بالأزهر الشريف مجموعة من قيادات المجتمع المدني وعدد القيادات التنفيذية. وكان على رأس الحاضرين الأستاذ الدكتور عصام جمعه نصار أستاذ علم النفس بجامعة مدينة السادات وقد أوضح سيادته مفهوم الفساد وكيفية مكافحته حيث إنه يدمر المجتمعات ويقضى على الوازع الديني للأمم . وأشار أن الفساد نهى عنه القرآن لعظم خطرة البشرية

  

وباشر الدكتور عصام حوار ونقاش بينه وبين الطلاب عن معنى الفساد. واشارت احد الطالبات إلى أنه الرشوة والاختلاس... وأشار طالب آخر إلى أنه أي شيء يضر بالمجتمع.. واستشهد بعض الطلاب بآيات من القرآن الكريم وفي النهاية شبة الفساد بالماء الذي لايصلح شربه وكذلك الطعام الذي فسد ولا يصلح تناوله... ثم أكد على أهمية محاولة إصلاح الفساد المفسدين بالطرق المناسبة.

 

 

كما حضر الكاتب الصحفي محمد فؤاد الدرس نائب مدير تحرير صحيفة “روز اليوسف” ونائب رئيس مجلس الأمناء والإباء بمعهد النور النموذجي الابتدائي باشمون، وقد أوضح في كلمته ان كل ما حرمه الأديان كرهته النفس البشرية وأن للفساد أنواع وأشكال متعددة وأنه قضية دولية موجودة في العالم بأسره وأشار أن برنامج الحوكمة تنفيذه ١٠٠*١٠٠=صفر فساد ثم قدم الطلاب كلمة عن الفساد وأضرار وكيفية مكافحته وعلى هامش الندوة قام الشيخ شعبان سليم مدير عام الأزهر بأشمون بتكريم الزميل محمد فؤاد الصحفي بروزاليوسف وذلك لما يقدمه من دعم وفكر وتعاون لتقدم الأزهر الشريف كما تم تكريم د. عصام نصار لدورة الفعال بالأزهر الشريف والطلبة المتميزة من الحضور

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز