عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طباعة وتشكيل ومحاضرات.. «قصور الثقافة» تشارك في "دكان فرحة" بالخيالة 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، بفعاليات مبادرة "دكان فرحة" التابعة لصندوق تحيا مصر، بمنطقة الخيالة إحدى مناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات. 



تضمنت الفعاليات مجموعة من الورش الفنية للأطفال، تمثلت في ورشتي طباعة بارزة ومونوبرنت مستوحاة من عناصر نباتية تنفيذ أميرة سعد الدين، ورشة لعمل مجسمات من الصلصال ثلاثية الأبعاد لأشكال مختلفة من الحيوانات تنفيذ غادة عبد النبي، بجانب ورشة عمل بوكيه ورد من ورق الكانسون الملون تنفيذ رضوى القصبى، وورشة عمل تيجان من العصيان القطيفة نفذتها سارة علي، وأخرى عمل لوحة طباعة ببصمات الأطفال عن عيد الأم، بجانب عرض مسرح عرائس ماريونت.

كما أقيمت محاضرة عن "مخاطر الألعاب الإلكترونية" قدمتها الدكتورة نعيمة عثمان، وتحدثت بها عن الألعاب الإلكترونية وتأثيرها السلبي على صحة الأطفال، مؤكدة ضرورة إيجاد وسائل أخرى ترفيهية بديلة كممارسة الرياضة والقراءة والرسم.

وعقد حوار للدكتورة جيهان حسن، مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع الثقافي للمناطق بديلة العشوائيات، بعنوان "أحلام وطموحات" تناولت مع الأطفال الحديث عن أحلامهم وكيف يمكن التخطيط لها، مع ذكر بعض النصائح التي تساعدهم على تحقيق النجاح.

كما ذكرت أن الهدف هو تحسين جودة حياة أهالي المناطق بديل العشوائيات تحقيقا للعدالة الثقافية وأهداف التنمية المستدامة، مؤكدة الدور المهم الذي تقوم به قصور الثقافة في هذا الشأن.

جاءت الفعاليات ضمن استراتيجية وزارة الثقافة وما تقوم به من دور تنويري في المجتمع للارتقاء بالوعي الثقافي للجماهير من سكان المدن الجديدة، ونفذت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وجهاز الخيالة، وشهدت حضور شادي سالم نائب رئيس إدارة المشروعات بصندوق تحيا مصر، محمد عيد رئيس جهاز الخيالة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز