عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 16 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تغييرات كولر وخليفة فيريرا و20 ألف مشجع لمصر ومالاوي

تغييرات كولر وخليفة فيريرا و20 ألف مشجع لمصر ومالاوي.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 16 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية ليوم الخميس 16 - 03 - 2023

أخبار الأهلي

تغييرات كولر

طالب الإعلامي أحمد شوبير من جماهير القلعة الحمراء بدعم الأهلي قبل مباراة الغد أمام القطن الكاميروني، المقامة ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المحموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "جماهير الأهلي موجهة كل تركيزها لمباراة صن داونز والهلال السوادني على الرغم من أن المباراة الأولى بالاهتمام هي مباراة فريقهم أمام القطن الكاميروني والتي من المقرر أن تقام غدًا". وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "خطة كولر لمباراة القطن الكاميروني ستشهد عددا من التغييرات أولها محمد الشناوي، هناك الكثير من الأحاديث التي تدور حول الدفع بعلي لطفي في بداية اللقاء، إلا أن ميشيل يانكون مدرب الحراس يفضل الاعتماد على محمد الشناوي ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على من سيحمي عرين الأهلي أمام القطن الكاميروني" وواصل: "في خط الدفاع أيضًا هناك عدد من التغيرات التي ستحدث وأتوقع أن يعود خالد عبدالفتاح لخط الدفاع مرة أخرى وأن يكون له دور بجانب كل من على معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة أو محمد عبدالمنعم". وتابع: "في وسط الملعب أتوقع أن يعود أيضًا عمرو السولية على حساب أليو ديانج وبجواره حمدي فتحي". بينما في الجانب الهجومي، أكد شوبير أن محمد شريف سيقود هجوم الفريق كرأس حربة، وقال: "لا خلاف على أن كولر سيدفع بمحمد شريف كرأس حربة، كما من الوارد أن يدفع بأفشة على حساب القندوسي، وحسين الشحات على حساب بيرسي تاو بجانب طاهر محمد طاهر.

ربيعة: اعتدنا على الصعاب

قال رامي ربيعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن تركيز جميع اللاعبين ينصب على مباراة القطن الكاميروني غدا، وأنهم اعتادوا على مواجهة الصعاب، والجميع جاهزون من أجل تقديم كل ما لديهم لتحقيق الفوز.

أخبار الزمالك

خليفة فيريرا

نفى الإعلامي أحمد شوبير كل ما يتردد من شائعات بشأن اقتراب بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء السابق، تدريب فريق الزمالك خلفًا للبرتغالي فيريرا. وقال شوبير خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "موسيماني مبسوط مع أهلي جدة وعلى وشك الصعود للدوري الممتاز وأداؤه حتى الآن مع الفريق جيد للغاية ولا صحة لأنباء اقترابه من تدريب الزمالك على الإطلاق". وكشف شوبير أن الزمالك كان قد جهز جهازا فنيا بديلا في حالة خسارة الزمالك من الترجي في لقائهم الاخير، وقال: "كان من المقرر أن يكون اخر لقاء لفيريرا وجهازه الفني في حالة الخسارة أمام الترجي... والجهاز الفني الذي كان سيتم الاستعانة به على مسؤوليتي جهاز فني أجنبي أوروبي".

فيريرا: سنلعب للفوز

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أهمية مباراة شباب بلوزداد الجزائري، المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "تطلعاتنا ايجابية وهدفنا الفوز باللقاء وحصد الثلاث نقاط، خاصة أنها مباراة تنافسية من أجل التأهل للمرحلة المقبلة". وأضاف فيريرا قائلا: "أعلم جيدا أن الفريق الجزائري منافس قوي، وهدفنا واضح وهو الفوز فقط، ولن نرضى بأي نتيجة أخرى".

الونش: هدفنا بطاقة التأهل

علق محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك على مباراة شباب بلوزداد الجزائري، المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال الونش في المؤتمر الصحفي: "نعلم أهمية المباراة ونلاعب فريقا محترما وسط جماهيره، حضرنا للقاء بشكل جيد ونلعب على قلب رجل واحد". وأضاف "وصلنا إلى الجزائر من أجل الفوز وهدفنا الحصول على بطاقة التأهل دون النظر لأي نتائج أخرى".

أخبار ألعاب أخرى

 

محترف جديد لسلة الاتحاد 

 

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي في التعاقد مع اللاعب الأمريكي دومينيك جونسون بعقد يمتد حتى نهاية الموسم خلفا للاعب السابق كيندال ديكيس، والذي أصيب بقطع في وتر الكتف، لينضم ”دومينيك” لصفوف كتيبة نجوم سلة زعيم الثغر، ومن المقرر أن ينضم اللاعب للفريق اليوم، الخميس، 16 مارس 2023، وينتظم في تدريبات الفريق عقب الانتهاء من الكشف الطبي ويُجيد ”دومينيك” اللعب في مركز الجناح، بالإضافة إلى إجادته تصويب الرميات الثلاثية

 

التصنيف الدولي للرماة.. محيلبة يتصدر

 

تصدر عزمي محيلبة، لاعب المنتخب الوطني للرماية، التصنيف الدولي للرماة، حسب التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للرماية لشهر مارس، للشهر الثاني على التوالي، بعد تصدره في تصنيف الاتحاد الدولي الذي صدر في شهر فبراير، وتم الإعلان عن تصدره التصنيف الدولي.

 

 

بطولة الجمهورية للناشئين

 

انطلقت اليوم منافسات بطولة الجمهورية للناشئين المقامة في بورسعيد على مدار يومي الخميس والجمعة بكلية التربية الرياضية ببورفؤاد بمشاركة 500 لاعب ولاعبة.

 

 

رئيس الاتحاد الدولي للدراجات يغادر القاهرة

 

غادر ديفيد لابرتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات القاهرة صباح اليوم، وذلك بعد حضوره حفل افتتاح كأس العالم للدراجات للكبار، والمقامة بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري بمشاركة 58 دولة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

محترف الأهلي يقترب من لبنان

 

اقترب والتر هودج لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي من الانتقال للدوري اللبناني خلال الفترة المقبلة، بعد توتر العلاقة بينه وبين مسؤولي النادي الأهلي.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن والتر بات قريبا من الرحيل عن الأهلي والانتقال للدوري اللبناني، وأن الساعات المقبلة ستشهد تطورات سريعة في ملف اللاعب.

أخبار عالمية

انتخاب إنفانتينو

أعيد انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حتى عام 2027 بالتزكية، وذلك خلال المؤتمر الثالث والسبعين للهيئة في مدينة كيجالي برواندا.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الخميس، أن إنفانتينو البالغ من العمر 52 عاما، انتهت اليوم ولايته بشكل رسمي، والتي بدأت في عام 2019 خلفا للسويسري جوزيف بلاتر.

وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقب إعادة انتخابه رئيسا للاتحاد اليوم الخميس، إنه سيبذل كل ما في وسعه لخدمة كرة القدم حول العالم، حتى تكون اللعبة أكثر جاذبية.

أخبار المنتخب

20 ألف مشجع لمصر ومالاوي

قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، "حصلنا على موافقة بحضور 20 ألف مشجع لمواجهة مصر ومالاوي على استاد القاهرة في التاسعة من مساء يوم 24 مارس المقبل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز