عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: تجاوزنا معًا على مدار عقد كامل أزمات وتحديات بعزائم لا تلين وإرادة على النجاح

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، انه قد انقضى عام منذ أن اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية، وهي الحدث المهم في حاضرنا، والتي تُمثل صراعًا اقتصاديًا بين الشرق والغرب، وقد انعكست آثار هذه الحرب بقوة على الاقتصاد الدولي، وضاعفت الآثار السلبية الواقعة على مؤشرات الاقتصاد العالمي والذي لم يحصل بعد على فترة التعافي من الآثار المُماثلة التي تسبب فيها فيروس "كوفيد -١٩".



 

وتابع الرئيس السيسي، ومصر مثلها مثل دول العالم أجمع، قد تأثرت سلبًا بتلك الآثار والتي تسببت في ارتفاعات قياسية في أسعار الطاقة والغذاء على مستوى العالم وأثرت بشكل ملحوظ على سلاسل الإمداد العالمية إلا أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة منذ العام ٢٠١٦، بالإضافة إلى حجم الإنجاز المُحقق في تعظيم أصول الدولة وتطوير البنية التحتية قد ساهما بشكل ملحوظ في احتواء آثار هذه الأزمة العالمية على مصر بشكل كبير.

 

واضاف الرئيس السيسي، كما ساهمت إجراءات الحماية الاجتماعية المُتخذة في توفير غطاء آمن للفئات الأكثر تضررًا وبفضل من الله وبتخطيط قائم على أسس علمية، واجهنا هذه الأزمة- ولا نزال– بخُطى واثقة وبأهداف محددة كما طورت الدولة من خطتها الاقتصادية لتشمل اهتمامًا بتوطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية، والتوسع في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، بجانب التحول لجذب الاستثمارات الأجنبية.

واكد الرئيس السيسي: وأقول لكم بكل الصدق إننا تجاوزنا معًا على مدار عقد كامل أزمات وتحديات وقد تجاوزنا كل تحدٍ معًا بعزائم لا تلين وإرادة على النجاح ولم تعق إرادتنا تحديات أو تنال منها حملات تشكيك أو يخمدها إرهاب وأؤكد لكم أن في كل أزمة منحة وبعد كل أزمة مُكتسبات.

جاء ذلك فى كلمة رسمية للرئيس السيسي، اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات الجديدة بمحافظة المنيا.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تناول الإفطار مع أهالي قرية المعصرة بمركز ملوي بالمنيا، اليوم، وذلك خلال زيارته الى محافظة المنيا، وذلك لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها، وبمدينة المنيا الجديدة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

وكان أكثر من ١٥٠٠ متطوع من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قد حرصوا على الاصطفاف، وذلك لاستقبال الرئيس السيسي، في قرية المعصرة بمحافظة المنيا.

ووجه الرئيس السيسي، التحية إلى المتطوعين في المشروعات والمبادرات في قرى "حياة كريمة"، وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة ضمن تلك المشروعات والمبادرات بمراكز محافظة المنيا، والتي سعت لتحسين معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا.

وتفقد الرئيس السيسي مشروعات مبادرة حياة كريمة، المنفذة بقرية المعصرة، والتي تعد أول قرية نموذجية تكتمل بها مشروعات "حياة كريمة"، بنسبة ١٠٠% بمركز ومدينة ملوى بمحافظة المنيا.

كما افتتح الرئيس السيسي في جولته بالمنيا اليوم، عددا من المشروعات التي تم تنفيذها ضمن مبادرة "حياة كريمة"، كما تفقد الرئيس السيسي مكتبة "حياة كريمة"، المتواجدة بمركز الشباب بقرية المعصرة بمركز ملوى في المنيا.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي لمحافظة المنيا اليوم، في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز