عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة أسيوط تعلن مشاركة وفدها الطلابي من ذوي الهمم في اللقاء الرياضي للجامعات المصرية

جامعة أسيوط تعلن مشاركة وفدها الطلابي من ذوي الهمم في اللقاء الرياضي بارالمبياد الجامعات المصرية تحت شعار الإعاقة منحة... لا محنة
جامعة أسيوط تعلن مشاركة وفدها الطلابي من ذوي الهمم في اللقاء الرياضي بارالمبياد الجامعات المصرية تحت شعار الإعاقة منحة... لا محنة

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أهمية الأنشطة الطلابية التي تعمل على بناء شخصية الطالب وتنمي مهاراته وقدراته الإبداعية، مشيدًا بحرص الدولة المصرية في ظل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام ورعاية الأنشطة الطلابية بشكل عام والطلاب ذوي الهمم (القادرون باختلاف) بشكل خاص، مؤكدًا أن إدارة الجامعة لا تألو جهدًا في تسخير كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب ودمجهم بمختلف فئاتهم داخل الأنشطة الطلابية.



جاء ذلك تعقيباً على التقرير المقدم من الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب حول المشاركة الفعالة من الطلاب ذوي الهمم بالجامعة في مسابقات بارالمبياد الجامعات المصرية بمشاركة 24 جامعة مصرية وحكومية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

مشيرًا إلى أن إقامة مثل هذه الفاعليات تعمل على تشجيع أبنائنا الطلاب على التعاون المشترك وتنمية روح العمل الجماعي وصقل شخصية الطالب وتنمية مهاراته وقدراته وتبادل الرؤي في مختلف المجالات.

 

وكشف الدكتور محمد حسين موسى مدير مركز رعاية الطلاب من ذوي الإعاقة بالجامعة أن مسابقات البارالمبياد لفئات الإعاقة البصرية والحركية والسمعية وقصار القامة لألعاب كرة الهدف، تنس طاولة، رفع أثقال، ألعاب قوى التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي الجامعي بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية للعام الجامعي 2022/2023 تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة"، حيث شارك 9 هيئة إشراف و23 طالبا و18 طالبة، مؤكدًا حرص جامعة أسيوط وأبنائها الطلاب على السعي في الاشتراك في المسابقات في مختلف المجالات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز