عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إخراج طارق العريان.. "إم بي سي" تنفي الشائعات حول مسلسل "معاوية"

أصدرت قنوات "إم بي سي" بيانا تحسم فيه الجدل الدائر منذ أيام حول مسلسل "معاوية" الذي يتناول حياة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.



 

وجاء في بيان "إم بي سي": "عطفا على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر مجموعة mbc بخصوص مسلسل "معاوية"، يهم مجموعة mbc أن توضح أن تلك الخطابات التي تحمل شعارات mbc هي خطابات مزورة لا أساس لها، وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً".

 

وأكدت "ام بي سي" في نهاية بيانها أن البيانات المتعلقة بالمجموعة هي تلك التي تصدر رسميا عنها وتوزع عبر مكتبها الإعلامي من مقرّها الرئيسي-  (mbc press office)، وأن المصدر الوحيد الموثوق للمعلومات المتعلقة بإنتاجات mbc وعروضها وجداولها البرامجية ومحتواها الإعلامي هو شاشات mbc ومنصاتها وصفحاتها الرسمية.

 

وانتشرت أنباء منسوبة لـ"ام بي سي"، بأنه سيتم منع بث مسلسل "معاوية" عبر قناة mbc العراق، استجابة لمطالب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، على أن يعرض على باقي قنوات الشبكة خلال شهر رمضان المقبل.

 

وأثار إعلان مسلسل "معاوية" جدلا واسعا، واندلعت الهجمات ضد صناع المسلسل التاريخي، المزمع بثه في رمضان المقبل.

 

وتدور أحداث المسلسل الذي يخرجه طارق العريان، أحداث الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان، مرورا بتولي علي بن أبي طالب الحكم، ثم مقتل الأخير، وتولي نجله الحسين الخلافة، والتداعيات التي حصلت بعد ذلك، ويعد المسلسل هو الأغلى في العالم العربي إنتاجيا إذ بلغت تكلفته نحو 100 مليون دولار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز