عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أنسي أبوسيف: كدت أعتذر عن إبراهيم الأبيض وكل ما يظهر داخل الكادر مهمتي

التقى مهندس الديكور أنسي أبوسيف الجمهور اليوم في ندوة خاصة وماستر كلاس على هامش فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.



 

وشهدت الندوة إقبالا جماهيريا كبيرا.. وقام بإدارة الندوة السينمائي أحمد نبيل.

وتحدث أنسي أبوسيف عن كيفية توظيف الديكور دراميا، بعدما تمكن من تقديم أعمال يشهد لها على مدار مشواره الفني، أبرزها الحرافيش، الكيت كات، أيام السادات، حليم، الكنز وغيرهم. وعبر أنسي أبو سيف عن سعادته واعتزازه بالتواجد وسط جمهور الإسكندرية الذي يعتبره مثقفا سينمائيا، والكثير من تفاصيل السينما بدأت عن هذه المحافظة.

وأوضح أنسي أبوسيف الفرق بين مهندس الديكور ومصمم المناظر قائلا: "مهندس الديكور هو الشخص الذي يصمم ديكور العمل وفقا لطلباتك، أما مصمم المناظر فهي التسمية الحقيقة لأي حد يعمل في السينما ويصمم الكادرات". وأكمل أبو سيف في شرح وظيفة منسق المناظر.

 

وأوضح :"كل ماهو موجود داخل الكادر  مهمتي .. ودائما ما يرتبط بشخصية الممثل ومكان الاحداث لذلك يجب تقديم ما يواكب العصر والحدث بخلق واقع جديد".

 

 

وأضاف أنه تعلم الكثير في مجاله من عمال السينما، لأنهم يعلمون أكثر من أي شخص ولديهم أرث عمره أكبر من ١٠٠ عام من المعرفة.

 

كما كشف عن مفاجأة حول رفضه العمل في فيلم "إبراهيم الأبيض"، قائلا:" بعد نجاح الكيت كات أصبح  كل ما يعرض علي أفلام تدور أحداثها في أحياء شعبية.. ولكن بعد تدقيق في القصة بنيت ديكور كامل بداية من جبل المقطم حتى الحارة الشعبية ومنزل عبد الملك زرزور". نظم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير منذ انطلاقه الخميس الماضي، عدد من الندوات والفعاليات، أبرزها ندوة تكريم مع الفنانة سماء إبراهيم، وماستر كلاس مع المخرج محمد ياسين، حضرهما أعداد كبيرة من الجماهير والصحفيين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز