عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أسامة السعيد: العلاقات الشعبية بين مصر والجزيرة العربية تعود إلى 1400 عام

قال الدكتور أسامة السعيد، مدير تحرير جريدة الأخبار، إن العلاقات الشعبية بين مصر والجزيرة العربية يعود إلى 1400 عامًا ما قبل ظهور الإسلام، وأضاف البعد الروحي للعلاقة مع بعثة الرسول ﷺ وانتشار الإسلام الحضاري قوة.



وأوضح السعيد: البعد الاسلامي الحضاري، البعيد كل البعد عن التطرف، تقوم به القاهرة والرياض في دعم القضايا الإسلامية وفي القلب منها للتصدي للعدوان على المُقدسات، والتصدي لمحاولات الاساءة للاسلام في الغرب أو من خلال الاسلام السياسي المسيء للإسلام الصحيح.

وشدد السعيد خلال حديثه لبرنامج كلام في السياسة الذي يقدمة الإعلامي أحمد الطاهري رئيس القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن العبد الشعبي شديد الأهمية في تعزيز علاقات التكامل والتعاون المصري السعودي، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة الجزائر منذ أسابيع حمل الكثير من الرسائل حول أهمية التكامل العربي.

 

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير مجلة الأهرام ويكلي: إن التكامل بين مصر والسعودية يتطلب وعيًا كاملًا، بضرورة حوار نخب ترسي قاعدة لحوار يقوم على أفكار واضحة حول علاقتنا بالعالم الخارجي، وتطوير العمل عبر مؤسسات حقيقية قادرة على انضاج سياسيات حول علاقاتنا بالخارج.

وأضاف إبراهيم، أننا لا نبحث عن التطابق الكامل في الرؤى، ولكن عن المُشتركات بين الدول العربية خاصة مصر والسعودية لما لهما من تاريخ ومكانة إقليمية وعالمية، خاصة مع ما يشهده المسرح الدولي من تغيرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز