عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يوجه بتوفير الرعاية للطفلة شيماء

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، بسرعة التدخل لتقديم كل أوجه الدعم والرعاية الصحية لطفلة المطرية شيماء رزق السيد سليمان وأسرتها.



 

جاء ذلك استجابة لما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن استغاثة سيدة قيدت نجلتها بالجنازير لمدة 18 عامًا؛ بسبب معاناتها من مرض نادر في المخ يسبب لها فرطا كاملا في الحركة، ودفعها لمحاولة إنهاء حياتها أكثر من مرة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن، بصرف مساعدات مالية فورية وشهرية لأسرة الطفلة، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، وإقامة كشك لأسرة الطفلة لمساعدتهم علي تحمل أعباء الحياة، ووكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للطفلة وصرف العلاج بالمجان.

وأكد "مختار" أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية، من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية والذي يضع هذه الفئات في مقدمة الأولويات.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن، أن الأسرة مكونة من خمسة أفراد الأب يعمل صياد باليومية، ويقيم بشقة ملك الأسرة، والابنة تحصل على مساعدة كرامة وليس لديها بطاقة خدمات، والأسرة لديها بطاقة تموينية.

كما أوضح وكيل التضامن، أنه بعد العرض على محافظ الدقهلية، تقرر على الفور صرف مواد غذائية وتموينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية تكفي لمدة 3 أشهر، و5 بطاطين، وصرف مبلغ مالي دفعة واحدة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية، كما تقرر صرف مبلغ مالي شهري من إحدى الجمعيات الخيرية بالمطرية، وتم التنسيق مع إحدى المؤسسات الخيرية لعمل كشك للأسرة وتجهيزه بالبضائع اللازمة، وجار تسجيل الحالة على منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز