عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

من هو أوكلاند سيتي الخصم الأول للأهلي بمشاركته الثامنة بكأس العالم للأندية؟

أوكلاند سيتي
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي… يستعد المارد الأحمر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة، ويصدم الأهلي في مباراته الأولى وفقًا لما اسفرت على قرعة البطولة، مع البطل النيوزلاندي أوكلاند سيتي. وقبل موعد المباراة التي من المقرر إقامتها غدًا الاربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً باستاد طنجة، تستعرض بوابة روزاليوسف أبرز المعلومات للتعريف بالمنافس الأول للأهلي.



 

يعد أوكلاند سيتي، أكثر الأندية مشاركة في البطولة من حيث عدد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بواقع 9 نسخ منهم 7 نسخ متتالية بدأت بعام 2011 وانتهت عام 2017، وخاض الفريق خلال مشاركته الـ9، 14 مباراة ليصبح أكثر الفرق خوضًا للمباريات بالبطولة.

 

 

المشاركة الأولى لأوكلاند بكأس العالم للأندية

 

تعود المشاركة الأولى للفريق النيوزلاندي لعام 2006، شارك فيها أوكلاند ولكنه لم يحالفه الحظ خلال تلك المشاركة حيث لم يستطع الوصول للمربع الذهبي، لينتهى به المطاف بالمركز السادس عقب هزيمته في مباراة تحديد المركز الخامس أمام فريق تشونبوك بطل  كوريا الجنوبية، وذلك عقب خروجه من الدور الربع النهائي على يد الأهلي بنتيجة هدفين دون رد.

 

أفضل إنجاز لأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

المركز الثالث عالميًا

 

ويعد الإنجاز الأفضل لبطل نيوزلاندى، هو حصوله على المركز الثالث عالميًا بالنسخة 2014 أثناء مشاركته السادسة، عقب تمكنه من الحاق الهزيمة ببطل المكسيك كروز آزول بركلات الجزاء حيث نجح الفريق في احراز 4 من ركلات الجزاء لتنهي المباراة بنتيجة 4-3.  وجاءت مشاركة أوكاند بالبطولة نتيجة تتويجه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا لكرة القدم 2013-2014.

 

 

ويدخل الفريق مباراته الافتتاحية الأولى بالبطولة مفتقدًا أحد أهم عناصر بالفريق، حيث اعلان أنجيل بيرلانجا، نجم وقائد أوكلاند سيتي إنهاء مسيرته مع الفريق قبل أيام من انطلاق المباراة لتسيطر حالة من الحزن على جماهير الفريق النيوزلاندي. وتعد تلك المشاركة الأولى لأوكلاند بكأس العالم بدون قائده التي شارك مع الفريق في مشاركاته الـ7 الأخيرة بالبطولة، وساهم في فوزه في 9 مباريات، سجل أنجيل أبرز أهدافه بمباراة الفريق في الدور نصف النهائي، التي اقيمت في السابع عشر من ديسمبر عام 2014 المغرب، أمام بطل أمريكا الجنوبية سان لورينزو.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز