عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ترامب": أستطيع إنهاء الصراع في أوكرانيا خلال 24 ساعة

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق ترامب أنه يستطيع التفاوض بنجاح لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني في غضون 24 ساعة.



 

 

 

نشر ترامب بثقة على موقع التواصل الاجتماعي Truth Social أن مهاراته التفاوضية يمكن أن تنهي الصراع بسهولة بين أوكرانيا وروسيا .

 

 

وقال الرئيس الأمريكي السابق إن الصراع المسلح "ما كان ليحدث أبدًا" لو لم يخسر السباق الرئاسي أمام المرشح جو بايدن في عام 2020.

 

وكتب ترامب: "لو كنت رئيسًا، لما كان الصراع العسكري الروسي الأوكراني ليحدث أبدًا. لكن الآن، إذا كنت رئيسًا ، لا يزال بإمكاني التفاوض لإنهاء الحرب الرهيبة. وهذا التصعيد السريع في غضون 24 ساعة."

 وتابع "هذه المأساة تسبب هدرًا لحياة الإنسان".

في منشور سابق، أيضًا يوم الجمعة الماضية، حذر الرئيس السابق ترامب من أن خطة إدارة الرئيس الأمريكي بايدن لتزويد أوكرانيا بـ 31 دبابة M1A1 Abrams يمكن أن تؤدي إلى هجوم نووي من روسيا، زاعمًا أن إنهاء الصراع، الذي دخل شهره الثاني عشر، كان "سهلًا".

 

ويوم الخميس الماضي أيضًا، أشاد عضو الكونجرس الجمهوري تروي نيلز، الموالي لترامب، باحتمال أن يتمكن ترامب من حل النزاع بين روسيا وأوكرانيا بسهولة.

 

واقترح نيلز في مقابلة مع قناة فوكس نيوز أن الصراع "سينتهي" إذا طلب الرئيس بايدن من ترامب الاتصال بالرئيس الروسي بوتين.

 

وفي غضون ذلك، لم تظهر كل من أوكرانيا وروسيا أي استعداد للتفاوض.

 

وهذا الأسبوع، قال المتحدث باسم الكرملين بيسكوف للصحفيين إن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا "مستحيلة حاليًا لأنه لا توجد شروط لها سواء من الناحية العملية أو من منظور قانوني".

 

في عام 2022، اقترح الرئيس السابق ترامب أن تتنازل أوكرانيا طواعية عن جزء من أراضيها لروسيا مقابل السلام.

 

كما زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة في عهد الرئيس بايدن استفزاز الرئيس الروسي بوتين، مما دفع الأخير إلى الأمر بشن حملة عسكرية لمهاجمة أوكرانيا.

 

 

روسيا: الرئيس بايدن لديه مفتاح إنهاء الصراع في أوكرانيا

 

 

 

من ناحية أخرى، قال الكرملين يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لديه المفتاح لإنهاء الصراع في أوكرانيا من خلال توجيه كييف، لكن واشنطن ليست مستعدة حتى الآن لاستخدام هذا المفتاح.

خلال مؤتمر صحفي يومي في موسكو ، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن الولايات المتحدة يمكن أن تنهي الصراع بسرعة إذا أرادت ذلك.

لكن وفقًا لبيسكوف، "نجد أن المالك الحالي للبيت الأبيض لا يريد استخدام هذا المفتاح. على العكس من ذلك، تختار واشنطن ضخ المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا".

 

 

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، اتهمت روسيا أوكرانيا مرارًا وتكرارًا بتلقي أوامر من واشنطن وقالت إن الولايات المتحدة تطيل أمد الصراع بتزويد كييف بالأسلحة.

 

وفي غضون ذلك، تصر الولايات المتحدة على أن إمداد أوكرانيا بالسلاح لا يشكل تهديدًا بالهجوم على روسيا.

 

وتقول واشنطن أيضًا إن موسكو هي التي أشعلت الصراع، ولا يمكن أن تنتهي الحرب إلا عندما تسحب روسيا جميع قواتها من أراضي أوكرانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز