عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يبدأ حملته للانتخابات الرئاسية في 2024 من ساوث كارولينا

ترامب يبدأ حملته للانتخابات الرئاسية
ترامب يبدأ حملته للانتخابات الرئاسية

يبدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حملته الانتخابية من ساوث كارولينا في 28 يناير سعيا للعودة إلى البيت الأبيض من خلال السباق الرئاسي لعام 2024، بحسب ما أعلنته حملته الثلاثاء. وسيكشف ترامب عن فريق قيادة حملته في هذه الولاية التي تتمتع بأهمية كبيرة كأولى الولايات التي تشهد التصويت المبكر في الولايات المتحدة. 



 

أعلنت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب الثلاثاء، أن الرئيس الجمهوري السابق سيظهر أمام الجمهور في 28  يناير، وذلك في ساوث كارولينا إحدى ولايات التصويت المبكر لأول مرة منذ إعلان نيته الترشح في نوفمبر، في إطار مسعاه لخوض الانتخابات الرئاسية التي ستجري عام 2024.

 

وأفاد إعلان للحملة بأنه من المقرر أن ينضم 2 من رموز الحزب الجمهوري في ساوث كارولينا إلى ترامب في مقر الولاية الذي من المنتظر أن يكشف فيه عن فريق قيادة حملته هناك، وهما السناتور ليندسي غراهام أحد أكثر مؤيدي ترامب ولاء، والحاكم هنري ماكماستر.

 

وتتمتع ساوث كارولينا بنفوذ كبير باعتبارها واحدة من أولى الولايات التي تشهد المنافسات على الترشح للرئاسة في سنوات الانتخابات.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق أعلن في 15 نوفمبر 2022، من منتجع مارا لاغو في فلوريدا، أنه سيخوض السباق للبيت الأبيض للمرة الثالثة في حياته في عام 2024. 

 

وقدم ترامب في وقت سابق أوراق اعتماد ترشحه إلى هيئة الانتخابات الفدرالية الأمريكية في خطوة يتوقع أن تمهد لمعركة قاسية داخل الحزب الجمهوري لنيل بطاقة الترشح للرئاسة.

 

وتعهد ترامب سابقا بمنع إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن في عام 2024، وقال لمؤيديه: "سأضمن عدم حصول بايدن على أربعة أعوام أخرى"، مضيفا: "بلادنا لا يمكنها تحمل ذلك".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز