عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرارات عاجلة من مجلس الإدارة لحل أزمة اللاعب

كهربا في القمة 125.. "الذهب لا يصدأ أبدًا"

محمود كهربا نجم الأهلي وصاحب هدف التقدم الأول
محمود كهربا نجم الأهلي وصاحب هدف التقدم الأول

كهربا أثبت بالأمس أن "الذهب لا يصدأ أبدًا"، وقدم برهانه العملي على صحة هذه المقولة بالدليل القاطع، على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، الذي شهد أحداث مباراة القمة المرتقبة، التي جمعت بين الأهلي والزمالك، ضمن مواجهات الأسبوع الرابع عشر، لبطولة الدوري الممتاز.



 

ظهر كهربا في أبهى "حُلة" بعد غياب طويل اقترب من حاجز الخمسمائة يوم، وهي فترة كفيلة بالقضاء على أي موهبة كروية، مهما كانت صلابة عزيمتها ورغبتها في العودة لكامل عنفوانها، سواء كان ابتعادها أمرًا قدريًا لا دخل للبشر فيه كإصابات الملاعب، أو بفعل الخلافات التعاقدية مع ناديه، وهما الشيئان الأكثر شيوعًا في عالم كرة القدم قديمًا وحديثًا.

 

العودة "شبه المُستحيلة" في ديربي القمة 125، والتي سجلها "كهربا" مع كتيبة الشياطين الحمر ليلة أمس، كانت كابوسًا مُزعجًا لأنصار وعُشاق الزمالك، الذين كانوا يُمنون النفس بعبور هذه الموقعة الفاصلة، على أفضل ما يكون، وتحقيق نتيجة تُعيدهم لدائرة الترشيحات مرة أخرى، لتأتي الرياح بما لا تشتهي السُفن, ويفتتح "صديق الأمس" شريط المباراة، بهدف مُباغت داخل العرين الأبيض.

 

سيناريو المباراة وبدايتها المُملة الخالية من المُتعة الكروية، لم تكن توحي -على الإطلاق- بنتيجتها النهائية، التي جاءت ثقيلة على نفوس أنصار القلعة البيضاء ومُحبيها في كل مكان، لتقضي على طموحاتهم "الحالمة" بتصحيح مسار الفريق، الذي حاد عن طريق الانتصارات، وابتعد عن المنافسة على درع البطولة التي يحمل لقبها، بأقدام لاعبيه وجهازه الفني بقيادة جوسفالدو فيريرا.

 

في المقابل أتت جلسات التأهيل والإعداد النفسي لـ"الفتى الذهبي" بثمارها، وأعادت للاعب نقطة اتزانه المفقودة، بعد مناوشات وضغوط نفسية مستمرة على مدار 15 شهرًا، قضاها بعيدًا عن مكانه المُحبب، ليتجلى على أرضية الملعب الذي شهد موقعة القمة 125، ويكون صاحب كلمة السبق والمبادرة، في لقاء عده الكثيرون المُنعطف الأخطر في مسيرة اللاعب.

 

الرهان الأكبر كان رهان اللاعب على نفسه، بعد الدعم الجماهيري الهائل، والمؤازرة التي تلقاها طيلة الشهور الماضية، ليقطع "كهربا" على إثرها عهدًا صادقًا على نفسه، بـ"رد الجميل" الذي زين عنقه، ليفي بوعده في أول ظهور له بالملاعب، خلال آخر مباراتين للأهلي، كان فيهما "الفولت العالي" هو "كلمة السر" و"مفتاح الفوز".

 

وبعد هذا الظهور المُشرف، بات ملف البحث عن مُهاجم أجنبي، أحد الملفات "غير العاجلة" على مائدة اجتماعات "إدارة الأهلي"، وفُرصة للتأني قبل اتخاذ القرار النهائي، ما يُتيح مجالًا أكبر، للبحث عن الصفقة التي تفي باحتياجات الفريق، وتدعم قوة الخطوط الأمامية بشكل إيجابي.

 

وتواصلت تبعات ديربي القمة 125، الذي شهد ظهورًا فارقًا لـ"الفولت العالي"، تحركت معها المياه الراكدة في ملف "الغرامة" الموقعة على اللاعب، لبحث أفضل صيغة لفض الاشتباك، وإنهاء تلك المسألة التي عطلت مسيرة اللاعب، وحرمتهم من جهوده بشكل فاعل، منذ انضمامه للقلعة الحمراء.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز