عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. الأرصاد تكشف آخر تطورات الطقس وتحذيرات من السيول

أحوال الطقس
أحوال الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت منذ قليل تحديثًا لآخر تطورات أحوال الطقس اليوم الاثنين، في مصر، وقالت: بعد أن عاش شمال البلاد، مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد  ليلة مطيرة بامتياز؛ تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.



 

وأشارت إلى أن تلك المناطق تشمل محافظات "الإسكندرية- بورسعيد- البحيرة- كفر الشيخ"، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشرقية قد تصل إلى حد السيول على شمال سيناء.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية، استمرار تأثر المناطق الداخلية، مرورا بالقاهرة حتى شمال الصعيد بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون أقل حدة عن ليلة  أمس، حيث متوقعة سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وأكدت الأرصاد الجوية، أن العديد من المناطق شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة من شمال البلاد حتي شمال الصعيد.

 

 

المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا يتحرك شرقًا

 

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أنه مع تحرك المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا شرقًا، تستمر  الاجواء الممطرة خلال ساعات الليل اليوم الاثنين، ️لتكون سقوط الأمطار المتوسطة قائمة علي السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء، وتصل إلي حد السيول علي مناطق من شمال ووسط سيناء، وتكون الأمطار متوسطة الشدة أحيانًا إلى خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وخليج السويس، وجنوب سيناء، مع استمرار الطقس البارد في الصباح الباكر، وساعات الليل علي أغلب الأنحاء.  

 

 

 

وحذرت الارصاد الجوية من تكون الشبورة المائية صباحًا علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهره الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

 

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد، كانت قد أكدت مساء يوم السبت، أن تأثر البلاد بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية.

 

وتوقعت الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانا  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وتكون أقل حدة كلما تقدمنا إلى الداخل، لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن السحب قد تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد.

وحذّرت الأرصاد الجوية من استمرار فرص سقوط الأمطار إلى اليوم الاثنين، مؤكدة أنها سوف تصدر وصفًا تفصيليًا لأمطار الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز