عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتظام سير الامتحانات في عدد من الجامعات بمحافظات الجمهورية

انتظمت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدد من الجامعات بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، حيث تم تهيئة المناخ المناسب للطلاب داخل اللجان المختلفة. 



 

ففي محافظة الإسماعيلية، أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور التزام الطلاب بالإجراءات التي أقرتها الجامعة لتيسير أعمال الامتحانات، سواء كانت الإجراءات أو الضوابط الامتحانية، وأهمها منع اصطحاب التليفون المحمول أو استخدام الساعات والسماعات الذكية داخل اللجان، وضرورة إظهار بطاقة إثبات الشخصية، أو الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. 

ومن جهته، تفقد الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لجان الامتحانات بكليات التجارة والحاسبات والمعلومات والتمريض والصيدلة والزراعة، وأجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات.

وفي محافظة المنيا، وذكر بيان إعلامى للجامعة أن الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة بالإنابة يرافقه الدكتور عيد عبدالواحد عميد كلية التربية والدكتور إدريس سلطان وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب قاموا بجولة فى لجان كلية التربية للاطمئنان على سير الامتحانات بها، كما انتظمت الامتحانات بكليات (الزراعة، والطب البيطري، والهندسة، والتربية، والصيدلة، والتمريض).

وأعلن فرحات أنه ستبدأ غدا الاثنين، 11 كلية أخرى امتحاناتها، على أن تتوالى باقى كليات الجامعة اختباراتها في 9 يناير الجاري طبقاً للخريطة الزمنية المعتمدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موجهاً بضرورة الحرص على توفير كافة الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الاختبارات والتزام الطلاب بالضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

أما في محافظة الأقصر، فأنهت جامعة طيبة التكنولوجية استعداداتها لانطلاق الامتحانات العملية للفصل الدراسي الأول، والمقررة غدا، فيما تبدأ النظرية يوم 9 وتنتهي 22 يناير الجاري.. وفي هذا الإطار، شدد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى رئيس الجامعة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حسن سير الامتحانات، موضحا أنه جرى رفع درجة الاستعدادات القصوى داخل الجامعة لتوفير الأجواء الملائمة لأداء الطلاب الامتحانات، والتأكد من مطابقة الورقة الامتحانية لمعايير الجودة، ومدى قياسها لمهارات الطالب وقدراته العلمية.

كما قام نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون التعليم والطلاب الدكتور بدوي شحات بجولة تفقدية في كليات الحقوق والزراعة والتمريض، مشيرا إلى أن طلاب تسع كليات، وعددهم 12 ألفا و600 طالب وطالبة، أدوا الامتحانات اليوم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز