عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

ثقافة شمال سيناء تناقش أهمية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.. تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة أنشطة متنوعة وتنمية المهارات الثقافية والفنية واكتشاف المواهب بكافة المجالات بإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.



 

وقال أشرف محمود المسؤول الاعلامى لفرع ثقافة شمال سيناء أنه تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية، حيث أقام قصر ثقافة بئر العبد بإدارة عبدالسميع نوفل محاضرة تثقيفية بعنوان: "كيفية دمج الأطفال ذوى القدرات الخاصة في المجتمع"، وذلك بإحدى التجمعات السكنية بقرية النجاح التابعة لمركز ومدينة بئر العبد حاضرها أحمد عيد، وتحدث فيها عن ضرورة دمج الأطفال واعتبارهم جزءا أصيلا من المجتمع، وأن عملية الدمج تساهم بشكل كبير في تحسن حالتهم النفسية وتنمية مهاراتهم وتكسبهم خبرات جديدة وتنمى قدراتهم الذهنية، وذلك تحت إشراف إبراهيم القطاوي مسؤول النشاط.

وأقام بيت ثقافة قاطية محاضرة بعنوان: “تشخيص وتقويم ذوى القدرات الخاصة" ألقاها أحمد عبد الصاحى مدير البيت أمام طلاب مدرسة غانم شبانة الإبتدائية المشتركة بالقرية، وذلك ضمن البروتوكول القائم بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.. حيث كان اللقاء حول: "ضرورة تقييم الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية"، مما له من أهمية كبرى ودور كبير في تحديد الخدمات التربوية والتعليمية التي سوف تقدم للطفل ضمن الخطة التربوية، وذلك بعد التعرف على قدراته العقلية وجوانب القوة التي يمتلكها هذا الطفل لتعزيزها واستثمارها لمحاولة تنمية مهاراته وقدراته العقلية والنفسية والتربوية.

كما عقد بيت ثقافة 30 يونيو بقرية رابعة محاضرة بعنوان: "الصحة كنز الشباب" للشيخ فرج محمد من علماء الأزهر الشريف، والذي تحدث عن أهمية الصحة قائلا: أنها من أجمل النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على الإنسان، فيجيب علينا شكر الله والحفاظ عليها، أدارها سليمان منصور مدير البيت، كما قدم أحمد صابر مدير بيت ثقافة المساعيد فقرات فنية متنوعة لمسرح العرائس حول: "بر الوالدين" لرواد البيت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز