عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مجلس جامعة العريش: الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات نصف العام

رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش
رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش

 أكد الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش على الانتهاء من استعدادات كليات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/ 2023.



وأعلن رئيس الجامعة في اجتماع مجلس جامعة العريش اليوم عن موافقة المجلس على اقامة عدد من الندوات وورش العمل الخاصة بتثقيف الطلاب وأهالى شمال سيناء، وكذا إقامة عدد من الفاعليات والأنشطة بالجامعة.

وقدم الدكتور رئيس الجامعة فى الاجتماع التهنئة بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.. متمنيا عاما جديدا يحمل السلام والأمن والازدهار لوطننا العزيز وللعالم.. كما هنأ أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بمناسبة قرب حلول العام الميلادى الجديد.

وأشار المركز الاعلامى لرئيس الجامعة الى موافقة مجلس الجامعة على عدد من الفاعليات، ومنها على سبيل المثال:  دعم وخدمة وتبنى الطلاب المتفوقين علميا من خلال المعرض المحلى (أيسف للعلوم والهندسة) للعام الدراسى 2022/ 2023، وكذلك مشاركة محافظة شمال سيناء في تجميل بعض الميادين ومداخل القرى وبعض المدارس بنطاق المحافظة، وعقد ندوة بعنوان: "أثر القضاء العرفى في الثقافة السيناوية"، وندوة أخرى بعنوان: "دور الجامعة في تنمية الانتماء للوطن والمواطنة لدى الطلاب”.

كما وافق المجلس على إقامة معسكر تشجير لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة طلاب الجامعة، وكذلك عقد بروتوكول تعاون مع معمل "أهل مصر للتحاليل الطبية" لتقديم خصومات على كل تحليل لكل منتسبى الجامعة، وكذا إعداد قاعدة بيانات عن الخدمات والبروتوكولات والاتفاقيات التي يقوم بها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.. كما وافق المجلس على عقد ندوة بعنوان: "التطبيقات الحديثة لأشعة الليزر في كشف التلوث البيئى والطب الحيوى"، ومحاضرة عن مرض الايدز بمناسبة اليوم العالمي للإيدز .

وعلى جانب آخر.. أقيمت عدة فاعليات خلال الأيام الماضية، ومنها: ندوة بعنوان: "سيناء بين واقع التغيرات المناخية وأمل الأمن الغذائى"، وندوة تثقيفية أخرى تحت عنوان: "أمن المعلومات ومكافحة الاختراق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز