عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أيمن صلاح: رتوش تفصل أحمد الأحمر عن التراجع من اعتزال اللعب الدولي قبل المونديال

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

كشف أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد في تصريحات خاصة صحفية عن احتمالية عدول أحمد الأحمر، قائد نادي الزمالك لكرة اليد عن قراره السابق باعتزال اللعب الدولي، وذلك في ظل حاجة المنتخب الوطني لجهوده خلال بطولة العالم 2023.



ومن المقرر أن يشارك منتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم الثامنة والعشرين المقرر أن تقام في بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير المقبل.

وأكد صلاح وجود محادثات جارية في الفترة الحالية بشأن عودة أحمد الأحمر للمشاركة مع المنتخب في بطولة العالم لتعويض غياب يحيى خالد نجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف فيزبريم المجري، والذي تعرض لإصابة مفاجئة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع فريقه في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، الذي أدى إلى غيابه عن قائمة المنتخب في بطولة العالم.

وأوضح صلاح أن هناك بعض التفاصيل التي ستحدد موقف الأحمر من العودة للمشاركة مع المنتخب في بطولة العالم ومنها الموقف الطبي، حيث يعاني قائد الزمالك من بعض الآلام على مستوى الظهر، ويتم حاليا التنسيق مع الإسباني روبرتو باروندو والجهاز الطبي وكذلك الحديث مع الأحمر للاستقرار على الموقف النهائي.

وأشار صلاح إلى أن المنتخب يضم حاليا في مركز الظهير الأيمن ثنائي الأهلي محسن رمضان ومهاب سعيد، وسيتم حسم موقف عودة الأحمر خلال الأيام المقبلة مع اقتراب المشاركة في بطولة العالم للرجال.

ومن المقرر أن يلعب منتتخب اليد مباراتين وديتين مع منتخب قطر غدا الثلاثاء والخميس المقبل، وتضم قائمة المنتخب 21 لاعبا دون اللاعبين المحترفين على النحو التالي:

كريم هنداوي – عبدالرحمن حميد – عبدالرحمن طه – إبراهيم المصري – أحمد عادل – أكرم يسري - عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن صفا - حسن وليد قداح - عبد الرحمن فيصل - محسن رمضان - عمر خالد كاستيلو - عمر سامى - خالد وليد - شادي خليل - مهاب سعيد مواليد 2002 - محمود عبد العزيز جدو مواليد 2002 – إسلام راضي مواليد 2002 - شهاب على مواليد 2002 - عمر الفولي مواليد 2002 - عمر ناصر مواليد 2002.

يضم الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد:

الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مديرا فنيا - أوسكار جوتيريز أجيلار المدرب المساعد - نور أبوزيد المدير الإداري - محمود سعيد مدير إداري - محمد إمام محلل الأداء الفني - دكتور محمد شوقى طبيب - أحمد محمود الداعور مخطط الأحمال، ويشرف على المنتخب أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد.

مجموعات بطولة العالم لكرة اليد 2023 

المجموعة الأولى: إسبانيا – مونتينجرو – تشيلي - إيران.

المجموعة الثانية: فرنسا – بولندا – السعودية - سلوفينيا.

المجموعة الثالثة: السويد – البرازيل - كاب فيردي - أوروجواي.

المجموعة الرابعة: أيسلندا – البرتغال – المجر - كوريا الجنوبية.

المجموعة الخامسة: ألمانيا – قطر – صربيا - الجزائر.

المجموعة السادسة: النرويج - مقدونيا الشمالية – الأرجنتين - هولندا.

المجموعة السابعة: مصر – كرواتيا – المغرب - الولايات المتحدة الأمريكية.

المجموعة الثامنة: الدنمارك – بلجيكا – البحرين - تونس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز