عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنفيذ برنامج "مشواري" للطلاب ذوي الهمم في شمال سيناء

نفذت إدارة تمكين الشباب بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء البرنامج التدريبى لتنمية المهارات الحياتية "مشوارى" في مدرستى النور للمكفوفين والوفاء للصم وضعاف السمع بالعريش بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم.. حيث أمكن لطلاب المدرستين انتاج إبداعات مضيئة تتحدى الواقع.



وفى نفس السياق.. تضمنت فعاليات برنامج: "مشوارى" عددا من الأنشطة التدريبية التي تهدف إلى بناء كوادر شابة تعمل على نشر الوعي والحفز على المشاركة المجتمعية بين أقرانهم، وتعزيز قدرات الشباب ليصبحوا رواد اجتماعيين قادرين على توليد مبادرات تخدم مجتمعهم والقرى التي يعيشون بها من المحافظات المستهدفة.. حيث نفذت إدراة تمكين الشباب برنامج تدريبى داخل مدرسة الوفاء للصم وضعاف السمع بإدارة التربية الخاصة بشمال سيناء.

وأكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة أن برنامج: "مشوارى" تم تنفيذه كأحد المكونات الأساسية للشباب المتميّزين، والذي يشمل مكونى تنمية المهارات الحياتية والمشورة المهنية، ويأتى لك في اطار خطة الوزارة نحو تمكين الشباب وتبنى المبادرات الشبابية لمجابهة القضايا التي تمس المجتمعات المحلية بكافة محافظات الجمهورية، وخاصة المحافظات الحدودية .

كما شجع راشد مدربى شمال سيناء على الحفاظ على المستوى المتميز للمحافظة على مستوى الجمهورية، والسعى إلى الوصول إلى كل عدد ممكن من النشء والشباب؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من الخدمات المقدمة من وزارة الشباب والرياضة برؤية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وأشار راشد الى أن توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بضرورة تقديم كافة سبل الدعم والاهتمام بذوى الهمم لاسيما الصم وضعاف السمع، وآن وزراة الشباب والرياضة تولى اهتماما بالغا من خلال تكثيف الأنشطة والبرامج على كافة المستويات .

ويخاطب برنامج "مشوارى" النشء من المرحلة العمرية للسن من 10 إلى 14 عاما كمرحلة أولى ومن 15 إلى 24 عاما كمرحلة ثانية للشباب، ويدير التدريب: عماد حلمى وهبة السيد المدربين المعتمدين من وزارة الشباب والرياضة بإشراف ومتابعة: محمد آبوالليل منسق عام المحافظة وأمانى عبدالعظيم مديرة ادراة تمكين الشباب.

ويتم من خلال البرنامج عرض مهارات الحقيبة التدريبية من تعليم واتقان لمجموعة من العناصر الهامة مثل: التفكير الايجابى - الأساليب التحفيزية - التواصل – التقبل - التفكير الإبداعى، وذلك بعدة جلسات تدريب فى الفترة المحددة لكل برنامج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز