عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد ارتفاع أسعار الذهب.. أهالي قرية أسمو العروس بالمنيا يطلقون مبادرة لتيسير الزواج

مبادرة لتيسير الزواج بالمنيا
مبادرة لتيسير الزواج بالمنيا

بعد ارتفاع أسعار الذهب بصورة كبيرة وعدم قدرة الشباب الراغب في الزواج على اتمام مراسم زفافه للنفقات الكبيرة دشن أهالي قرية أسمو العروس بالمنيا مبادرة لتيسير الزواج داخل القرية، جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب والأجهزة المنزلية، تلك المبادرة التي تتضمن الاتفاق على عدد من البنود على العريس والعروسة.



وقال الشيخ عبد الناصر سليمان عبد الغني إمام مسجد واحد مؤسسي المبادرة، أن من ضمن شروط المبادرة وأهمها أن يكون الذهب عبارة عن شبكه «دبلة _ خاتم _ محبس» فما لا يزيد عن 20 جراما، والبند الثاني يؤكد على أن القِايمة تُكتب عادية حسب المتوسط السائد في حينه وما يتفق عليه الطرفان دون التقييد.

 

لافتاً، إن روح الإسلام تعبر عن عدم المغالاة في المهور، مشيرا إلى أن هناك مَن استند لقوله تعالى: «وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا» على أنه لا حد له.

وأوضح سعد ناصف العمدة رئيس مجلس إدارة جمعية نور المصطفى بالقرية، واحد مؤسسي المبادرة قائلاً : إن من ضمن البنود، إلغاء الدي جي والزفه بالدرجات البخارية حين نقل العفش من منزل العريس الى منزل العروسة، وإلغاء الخبز و إن كان لابد يكن من أهل العروسة في حدود مقدرتهم دون اشتراط عليهم من العريس.وتجهيز 10 أزواج حمام فقط لصباحية الجواز. 

كما تم الاتفاق على إلغاء العزومة الخاصة بالخطوبة والاقتصار فيما على اهل بيت العريس فقط، وإلغاء الدعوة الى قراءة الفاتحة والاقتصار على الكتابة فقط وإلغاء النيش ومحتوياته.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز