عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"حياة كريمة" تنظم قافلة سكانية شاملة لخدمة أهالي قرية عمر بن الخطاب بالبحيرة

جانب من أعمال القافلة السكانية الشاملة لخدمة قرية عمر بن الخطاب بالبحيرة
جانب من أعمال القافلة السكانية الشاملة لخدمة قرية عمر بن الخطاب بالبحيرة

في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية؛ لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.



 

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة  قافلة سكانية شاملة بقرية عمر بن الخطاب بوحدة أبو بكر الصديق حيث تم خلال الكشف على "35 أطفال، 10 جلدية، 55 باطنة، 10رمد"، وبسيارة تنظيم الأسرة تم الكشف وتقديم المشورة واستخدام وسائل تنظيم الاسرة بالمجان لـ25 سيدة.

 

وفي قطاع التموين تم دعم القافلة بـ100 أسطوانة غاز بسعر المستودع، وفي التضامن الاجتماعي تم الاستعلام عن المتقدمين لتكافل وكرامة وأيضًا عمل تظلمات في هذا الشأن، الطب البيطري تم تجريع 200 رأس اغنام ضد الطفيليات ورش 50 رأس ماشية، وفي الأوقاف تم عقد ندوة عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة.

 

كما تم خلال القافلة تنظيم ندوات حول المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة والتربية السليمة، وآثارها على التنمية والآثار السلبية للزواج المبكر وعن التغذية السليمة للأطفال.

 

وفي سياق آخر قامت إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية دير أمس مركز أبوحمص، أسفرت عن الكشف على ١٨٤٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ١١ عيادة، وذلك تحت رعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة وإشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية.

 

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات  المختلفة ، حيث سجلت عيادتي الباطنة ٣٩٦ وعيادتي الأطفال ٤٧٦ وعيادة الجراحة ٢١٧ وعيادة العظام ٢٣٢ وعيادة النساء ٨٦ وعيادة تنظيم الأسرة ٥٤ وعيادة القلب ١٠٧ وعيادة الأسنان ١٠٥ وعيادة الرمد ١٧٢، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، كذلك وجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كذلك تم استبيان المواطنين عن رأيهم في الخدمة المقدمة في القافلة ومدى جودتها، علمًا بأنه يتم صرف الدواء، من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز