عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

عاجل| لماذا مباراة الأرجنتين وفرنسا ثأرية؟.. "سكالوني" يجيب

مباراة الأرجنتين وفرنسا
مباراة الأرجنتين وفرنسا

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، أن منتخب "التانجو" في أفضل حالاته الفنية، وسيقاتل من أجل التتويج بلقب كأس العالم "قطر 2022".



 

 

وقال سكالوني، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الغد أمام فرنسا بنهائي المونديال، إن منتخب الأرجنتين في أفضل حالاته الفنية وجاهز تمامًا لخوض المباراة.

وأضاف: "أتوقع مباراة رائعة وتاريخية ينتظرها الجميع، وسنقاتل من أجل التتويج باللقب".

 

ويسعى ليونيل سكالوني أصغر مدربي مونديال قطر سنا إلى تحقيق حلم التتويج بكأس العالم 2022، لتكرار إنجازي 1978 و1986، ليخلد اسمه مع النجم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وأيقونة نادي برشلونة الإسباني السابق في سجلات التاريخ، كما يسعى لقيادة "التانجو" للثأر من فرنسا التي أخرجته مبكرا من دور الـ16 لمونديال روسيا 2018.

 

وقال سكالوني “44 عاما” " الفرنسي كيليان مبابي لاعب رائع، ويستطيع صناعة الفارق بالفعل، لكن الأهم منظومة لعب فرنسا بالكامل ومباراة الغد ستكون بين الأرجنتين وفرنسا، وليست مواجهة ميسي ضد مبابي، أو جيرو.. ليونيل ميسى جاهز للنهائي، ونحن نمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين بجانب ميسي".

 

وتمنى ليونيل سكالوني أن يحمل ميسي كأس العالم، خصوصًا بعدما أعلن أنه سينهي مشواره في المشاركات المونديالية عقب النسخة الحالية.

 

وصعدت الأرجنتين المتوجة كأس العالم عامي 1978 و1986، لنهائي كأس العالم في قطر بعد تصدرها للمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط بالخسارة أمام السعودية 1-2 والفوز على المكسيك 2-صفر وبولندا 2- صفر والفوز على استراليا 2-1 بدور الـ16، وعلى هولندا بركلات الترجيح 4-3 بالدور ربع النهائي وعلى كرواتيا 3-صفر بالدور نصف النهائي.

 

في المقابل، صعدت فرنسا للمباراة النهائية بعد تصدرها للمجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بالفوز على أستراليا 4-1 والدنمارك 2-1 والخسارة أمام تونس بهدف نظيف، ثم الفوز على بولندا 3-1 في دور الـ16 وعلى إنجلترا 2-1 بالدور ربع النهائي، وعلى المغرب 2- صفر بالدور نصف النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز