عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| رسميًا.. المغرب تستضيف مونديال الأندية.. والأهلي ممثلاً لإفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة، أن دولة المغرب فازت بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها فى الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.



ونشر الحساب الرسمي لفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: نراكم في المغرب قريبًا" بعد انتهاء الاجتماع الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم.

وأعلن فيفا، أن النادي الأهلي سيشارك في مونديال الأندية، على الرغم من عدم تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، وذلك لأن بطل النسخة الماضية، وهو فريق الوداد المغربي سيشارك في البطولة بصفته بطل الدوري المغربي وممثل البلد المضيف وليس ممثلاً لبطل إفريقيا، لأن قواعد فيفا تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة.

وسبق وأقيمت البطولة في اليابان وشارك وصيف دوري أبطال آسيا، في البطولة، وتم احتسابه ممثلا للقارة الآسيوية، على أن يشارك البطل كمضيف للبطولة.

وسيشارك الأهلي بصفته “وصيف” النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، رفقة الوداد “المضيف” وريال مدريد “بطل أوروبا” بجانب الوداد المغربي “بطل إفريقيا”، سياتل ساوندرز الأمريكي “بطل أمريكا الشمالية”، فلامنجو البرازيلي “بطل أمريكا الجنوبية”، وأوكلاند سيتي النيوزلندي “بطل أوقيانوسيا”، في انتظار بطل قارة آسيا الذي لم يُحدد حتى هذه اللحظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز